ترفيه‎

رئيس كوريا الجنوبية يأكل "سمك فوكوشيما"

نشر

.

blinx

في مسعى لتهدئة مخاوف المواطنين الكوريين بشأن سلامة منتجات الأسماك المحلية، تناول الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول المأكولات البحرية على الغداء اليوم الاثنين، وذلك بعد أن بدأت اليابان في تصريف مياه مشعة معالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية.

وكانت اليابان قد بدأت في تصريف المياه من المحطة إلى المحيط الهادئ يوم الخميس، مما أثار احتجاجات في اليابان والدول المجاورة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وأثار ذلك على وجه الخصوص مخاوف المستهلكين الصينيين إذ أعلنت بكين حظرا شاملا على جميع المنتجات البحرية الواردة من اليابان.

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها لم تجد أي مشكلة علمية أو تقنية نتجت عن تصريف المياه، وبالرغم من ذلك يتزايد القلق بشأن المأكولات البحرية وتلوث المحيط، نقلاً عن الوكالة.

وتناول يون المأكولات البحرية على الغداء خلال الاجتماع الأسبوعي مع رئيس الوزراء هان ديوك-سو. وقال المكتب الرئاسي إن المطعم يقدم السمك النيء في قائمة وجبات الغداء للموظفين.

وأكد المكتب الرئاسي في بيان أنه "قرر تقديم المنتجات البحرية الكورية على قائمة طعام الغداء في المطعم كل يوم لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الاثنين، آملين في أن يستهلك شعبه منتجاته البحرية الآمنة من دون أن يساورهم أي قلق".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة