ترفيه‎

رونالدينيو ينفي علاقته بـ"العملات المشفرة"

نشر

.

blinx

نفى نجم كرة القدم السابق البرازيلي رونالدينيو، أن يكون على صلة بشركة احتيال مشتبه بها في مجال العملات المشفرة استخدمت صورته في الإعلانات للترويج لأعمالها.

واستمعت لجنة برلمانية برازيلية إلى شهادة رونالدينيو، الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات، مساء أمس، بشأن مزاعم احتيال مرتبطة بشركته "18 كيه رونالدينيو".

٤٠٠٪ من عوائد الاستثمارات

وعدت الشركة بعوائد خيالية على الاستثمارات، تصل إلى 400% على مدار عام واحد، مما دفع عدة مئات من العملاء إلى تقديم شكاوى بالاحتيال، مطالبين بتعويضات تتجاوز 61 مليون دولار، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وأكد لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق في بداية شهادته التي استمرت نحو ساعتين "خلافا لما قالته لجنة التحقيق هذه، أنا لست مؤسسا أو شريكا لشركة "18 كيه رونالدينيو".

وادّعى رونالدينيو أنه وقّع في عام 2016 عقدًا مع العلامة التجارية للساعات الأميركية "18 كيه ووتشز" يسمح لها باستخدام صورته لحملة إعلانية.

لكن وفقًا لما قاله بطل مونديال 2002، تم استخدام الصور التي تم تصويرها خلال هذه الحملة من دون موافقته من قبل شركة استثمار العملات المشفرة، حسب الوكالة.

استخدموا اسمي دون مبرر

وأكد الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2005 الذي ادلى بشهادته مرتدياً قبعة سوداء ونظارات شمسية داكنة "لقد استخدموا اسمي من دون مبرر".

وقال إنه علم أن الشركة تستخدم اسمه لكنه لم يتخذ أي إجراء قانوني، مؤكدا انه هو نفسه كان ضحية لعملية الاحتيال المزعومة.

وامتنع البرازيلي عن الإجابة على معظم أسئلة لجنة التحقيق، بفضل قرار قضائي أجاز له التزام الصمت في حال محاكمته، وفقاً للوكالة.

ومثّل رونالدينيو أمام لجنة التحقيق البرلمانية بعدما كان رفض المثول في جلستين سابقتين. وهددت اللجنة بمطالبة الشرطة بالقبض عليه واقتياده بالقوة إذا لم يحضر للإدلاء بشهادته أمس الخميس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة