ترفيه‎

وفاة كريم العراقي أشهر شعراء القصيدة الشعبية

نشر

.

blinx

قالت نقابة الفنانين العراقيين إن الشاعر كريم العراقي توفي خارج البلاد عن عمر ناهز 68 عاما متأثرا بإصابته بمرض عضال، أمس الجمعة، وكلّف مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ظهر اليوم، باستكمال إجراءات إعادة جثمان الشاعر إلى بغداد خلال الأيام القليلة القادمة.

اشتهر العراقي بتأليف كلمات الأغاني حيث تعاون مع كبار المطربين أمثال حسين نعمة وسعدون جابر ورضا الخياط كما شكل ثنائيا ناجحا مع كاظم الساهر الذي ألف له نحو 70 أغنية.

وأصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بيانا جاء فيه "بهذا الفقد يكون الوسط الثقافي والساحة الفنية العراقية قد خسرت شاعرا معطاء ترك أثرا مهما في ذاكرة العراقيين الفنية".

واشار البيان إلى أن السوداني وجه باستكمال الإجراءات المتعلقة بنقل الجثمان من دولة الإمارات ليواري الثرى في العراق.

كما نعاه عدد كبير من الفنانين العرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم التونسي صابر الرباعي واللبناني عاصي الحلاني والإماراتية أحلام والأردنية ديانا كرزون.

ولد العراقي في بغداد عام 1955 وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد ثم عمل معلما في مدارس العاصمة العراقية لعدة سنوات.

ومن أشهر قصائده "الشمس شمسي والعراق عراقي/ ما غير الدخلاء من أخلاقي/ داس الطغاة على جميع سنابلي زمان فتفجر الإبداع من أعماقي/ أجريت في الصخر العقيم جداولا وحملت نور الله في أحداقي/ ألأنا منذ فجر الأرض ألبس خوذتي ووصيتي الفقراء فوق نطاقي".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة