ترفيه‎

إقامة مجانية لـ"أصحاب الدخل المحدود" في فيلا الإسكندرية

نشر

.

blinx

ملأت أصوات الأطفال وهم يلعبون ويقفزون في حمام السباحة أرجاء فيلا في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية، حيث فتح أصحابها أبوابها مجانًا لاستضافة أولئك الذين يرغبون في قضاء إجازتهم الصيفية بميزانية محدودة.

قرر سعيد عادل وعائلته توفير 50 سريرًا لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف استئجار محل إقامة لقضاء العطلة الصيفية مع ارتفاع أسعار الفنادق في الساحل الشمالي للبلاد.

وقال عادل لوكالة رويترز: "بدأت فكرة المصيف المجاني عندما كنا جالسين كأسرة العام الماضي ونظرنا إلى المصايف والأسعار التي بدأت تكون مرتفعة بالنسبة للمصايف، فكنا نفكر أن الناس الأيتام أو الناس بسيطة الدخل ويريدون أن يأتوا ليصيفوا فماذا يمكنهم أن يفعلوا؟ المكان كبير قليلاً، فبدأنا نجهز المكان لكي نستقبل 50 شخصًا يمكننا أن نكون نقوم باستضافتهم من السنة الماضية".

ويوفر أصحاب الفيلا السرير الواحد لمدة ثلاثة أيام فقط للسماح للآخرين بالاستمتاع بهذه الفرصة.

فتح المكان للزائرين كان فكرة والد عادل العام الماضي. وقال عادل إن والده عندما توفي مؤخرًا، قرر أن يُبقي ذكراه حية ويحقق رغبته في إسعاد الناس.

وإلى جانب الإقامة المجانية وحمام السباحة، يستمتع الزائرون بأنشطة أخرى.

بهجة الزائرين

قالت فريال يوسف، وهي واحدة من الزائرين: "أنا استغربت بصراحة أن البيت مفتوح لنا بدون مقابل وبسين (حمام سباحة) والعيال فرحت جدا، ربنا يعوضهم".

وقال بيشوي كرم، وهو زائر آخر: "سمعت عنها عن طريق أصحابي، وجيت هنا مع صحابي وعيلتي بالمجان بدون مقابل، وجينا ولقينا الدنيا حلوة وبيرحبوا بينا حلو وكان في ألعاب والبسين حلو، الكرة حلوة، والدنيا زي الفل".

ذكر عادل أن المكان مفتوح للجميع "بغض النظر عن خلفيتهم"، لكن الأولوية للأيتام والعائلات المحتاجة.

وأضاف: "المبادرة ليست مقتصرة على حد معين، فهي لكل الناس، لكل الفئات، بكل الأشكال، إحنا لما بيجي الشخص إحنا مبنعرفش الشخص ده منين، قادر ولا لأ، الشخص ده مسيحي ولا مسلم، مش بنعرف أي حاجه غير إن بناخد صورة البطاقة للشخص للأمان، ولو جمعية بناخد جواب من الجمعية ومختوم إن هو جايب المجموعة بتاعته وجايين يقعدوا يوم ولا اتنين فإحنا بنستضيفهم عندنا".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة