ترفيه‎

حقائق قد لا تعرفها عن مهرجان "الرجل المحترق"

نشر

.

blinx

مهرجان "الرجل المحترق" في صحراء نيفادا القاحلة، هو تقليد سنوي يحضره مئات الآلاف من الأشخاص من حول العالم، إلا أن الأمطار الغزيرة في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، أجبرت الآلاف من الحضور على البقاء محاصرين، بعد أن أغلقت الطريق المؤدية إلى داخل وخارج المدينة المؤقتة للمهرجان.

المنظمون أعلنوا لاحقاً أن الطريق الرئيسي إلى موقع التخييم قد أُعيد فتحه بعد أن جفت الطرقات.

المهرجان وقواعده

"الرجل المحترق" هو حدث سنوي يستمر لمدة أسبوع ويقام في صحراء بلاك روك في شمال نيفادا.

يجتمع عشرات الآلاف من المشاركين - المشار إليهم بـ "المحرقين" - لبناء مدينة بلاك روك، وهي مجتمع مؤقت وتجريبي تم إنشاؤه من قبل المشاركين في التظاهرة.

بدأ هذا المهرجان عام 1986 عندما صمم المؤسسان لاري هارفي وجيري جيمس تمثالاً مشتعلاً بالأنوار على شكل إنسان على شاطئ بيكر في سان فرانسيسكو.

خلال فترة التسعينات، انتشرت شهرة مهرجان "الرجل المحترق" وتم نقله إلى صحراء بلاك روك في نيفادا، مستضيفاً أكثر من 70 ألف شخص يسافرون من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان القاحل والجاف.

عادةً يتعين على هؤلاء الأشخاص التعامل مع الغبار المنتشر في الأجواء وليس مع الوحل والمطر كما حدث هذا العام. ويبعد هذا المهرجان عن المدن الكبيرة في ولاية نيفادا، وتظل أقربها هي رينو والتي تبعد عنه أكثر من 100 ميل. ويقام على مساحة تبلغ حوالي ٤ آلاف فدان. وقد حقق عام 2019 إيرادات ناهزت 46 مليون دولار.

تعبير عن الذات

تركز هذه الفعالية على التعبير الذاتي ورفض الشركات والرأسمالية، وبدلاً من استخدام النقود، يقوم المشاركون باستعارة الأشياء، والمبادلة، والتجارة للحصول على ما يحتاجون إليه.

كل شخص يرغب في الحضور يحتاج إلى شراء تذكرة وتصريح لسيارته للدخول إلى مدينة بلاك روك "المؤقتة"، ويتعين على كل من يود خوض غمار هذه المغامرة إحضار الطعام والماء وحتى مولدات الكهرباء، ولا توجد متاجر سوى تلك التي تبيع الثلج والقهوة.

المسؤولية المدنية والبيئية هي قاعدة أخرى صارمة جدًا في هذا المهرجان، ويتوفر للمشاركين دليل يحتوي على مبادئ وجوانب أخلاقية يجب عليهم اتباعها.

أسعار التذاكر تفوق 500$

شهدت دورة السنة الماضية مشاركة 22 دولة، وجلب الحاضرون معهم 419 قطعة فنية، 44 منها كانت تتضمن عروضًا باللهب، بالإضافة إلى ذلك، قدمت 626 موقعاً للتخييم، وورش عمل ودروساً تطبيقية.

ويخلق المشاركون مجتمعاً مؤقتاً وذاتي الاستمرار دون ترك أي نفايات بعد انتهائه.

وتبلغ أسعار تذاكر مهرجان "الرجل المحترق" 575 دولاراً للتذكرة الواحدة، وتصل تكلفة تصاريح المركبات إلى 150 دولاراً، ولكن الحصول على التذاكر يمكن أن يكون أمرا صعبا نظرا لنفاذها بسرعة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة