ترفيه‎

مردوخ يسلّم قيادة "فوكس" إلى ابنه

نشر

.

AFP

يعتزم قطب الإعلام روبرت مردوخ، 92 عاما، ترك رئاسة مجموعتي "فوكس كوربوريشن"، الشركة الأم لقناة "فوكس نيوز"، و"نيوز كورب"، وفق ما أعلنت الشركتان في بيان الخميس.

متى يبدأ تنفيذ القرار؟

يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ منتصف نوفمبر، ليصبح روبرت موردوك بعدها رئيساً "فخرياً" للمجموعتين، نقلاً عن وكالة فرانس برس.

مَن يخلفه في رئاسة المجموعة؟

ابنه الأكبر لوكلان مردوخ، ٥٢ عاما.

روبرت مردوخ وابنه الأكبر لوكلان. أ ب

ما هي أسباب تقاعده؟

يتقاعد الرجل التسعيني بعد خمسة أشهر من اضطرار شبكة "فوكس نيوز" للموافقة على دفع مبلغ هائل بلغ 787.5 مليون دولار لشركة تصنيع آلات التصويت الإلكترونية "دومينيون فوتينغ سيستمز" لتجنب دعوى تشهير محرجة بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

ابنٌ فخور

وقال نجله لوكلان أهنئ والدي على مسيرته الرائعة التي استمرت 70 عاما"، وأشاد بـ"روح الريادة" لدى روبرت مردوخ و"تصميمه الذي لا يتزعزع"، و"إرثه الدائم"، قائلاً إنه يعوّل على "نصائحه القيّمة".

خطوة كبيرة في وقت غير مناسب

يأتي تقاعد رئيس إمبراطورية "فوكس"، التي تحتل قناتها الإخبارية "فوكس نيوز" التي تبث برامجها على مدار الساعة موقعاً مركزياً لدى المحافظين، في لحظة حاسمة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2024، والتي يُعتبر فيها دونالد ترمب المرشح الأوفر حظاً للفوز بتمثيل الجمهوريين في السباق الرئاسي، بحسب فرانس برس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة