ترفيه‎

مفاوضات قد توقف إضراب هوليوود

نشر

.

AFP

أعلنت نقابة الكتاب الأميركية أنها ستواصل، السبت، المفاوضات مع الاستوديوهات، بعدما شهدت تقدما يوحي برغبة في التوصل إلى اتفاق يضع حدا للحراك.

متى بدأت المفاوضات؟

كانت المحادثات بين شركات الإنتاج ونقابة كتاب السيناريو، استؤنفت الأربعاء الماضي، في شأن تقاسم إيرادات البث التدفقي وتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي بعد توقفها نحو شهر، ويؤمل أن تفضي هذه الجولة الجديدة من المفاوضات إلى نتيجة إيجابية إذ لاحظ مراقبون في القطاع بوادر تقدم فيها.

وافادت "رايترز غيلد أوف أميركا" في رسالة وجهتها مساء الجمعة إلى 11500 كاتب سيناريو تمثلهم أن المفاوضين من الطرفين سيجتمعون مجددا السبت، واضافت أنها تُواصل العمل للحصول على اتفاق يستحقه كتاب السيناريو.

ما هي بوادر التقدم؟

من هذه البوادر أن كبار مسؤولي "ديزني" (بوب آيغر) و"نتفليكس" (تِد ساراندوس) و"وارنر براذرز" (ديفيد زاسلاف) و"إن بي سي يونيفرسال" (دونا لانغلي) شاركوا فيها شخصيا خلال الايام الثلاثة المنصرمة، بحسب وسائل الإعلام الأميركية.

ومن المؤشرات الإيجابية الأخرى أن بيانا مشتركا صدر مساء الأربعاء عن نقابة الكتاب والشركات التي يمثلها تحالف منتجي الأعمال السينمائية والتلفزيونية، أعلن فيه الطرفان تمديد المفاوضات.

المزيد مثل هذا

ترفيه‎

بسبب الإضراب الكبير.. نجوم هوليود على الرصيف

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة