ترفيه‎

هروب أسد من سيرك إيطالي

نشر

.

AFP

تجوّل كيمبا، وهو أسد بالغ هرب من السيرك، لخمس ساعات في شوارع لاديسبولي الإيطالية قبل الإمساك به، فيما أكد صاحبه أنه لم يمثل خطراً حقيقياً على السكان، في ظل تصاعد الأصوات المنندة في إيطاليا باستخدام الحيوانات في عروض السيرك.

وقد دُعي سكان هذه المدينة الساحلية القريبة من روما إلى ملازمة منازلهم السبت، فيما جاب الأسد شوارع الأحياء السكنية المظلمة والمهجورة، بين السيارات المتوقفة، بحسب مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إيطالية.

هل كيمبا خطير؟

أكد روني فاسالو، المسؤول عن الحيوانات في سيرك روني رولر، أن كيمبا، البالغ ثماني سنوات، لم يكن يمثل سوى خطر طفيف.

وأوضح لوكالة فرانس برس "لقد التقى أشخاصاً في بيئة لم يكن معتاداً عليها... ولم يحدث شيء، ولم يكن لديه حتى غريزة مهاجمة شخص ما".

كيف قبضوا عليه؟

في ساعات المساء، أعلن رئيس بلدية المدينة أليساندرو غراندو أنه تم تخدير الحيوان والإمساك به.

وخلص الأطباء البيطريون الذين فحصوه إلى أن فترة تجوله في العراء لم تسبب له أي آثار لاحقة.

هل هرب كيمبا متعمد؟

قبل ساعة من هروب الأسد، كان "كل شيء على ما يرام".

وشرح فاسالو كيف يُفتح الباب إلى الداخل، ويتم تثبيته بواسطة قفل أمان منزلق وسلسلة خفيفة معها قفل صغير.

ولكنه اعتبر "الأمر غريب جداً" وأنه ليس من قبيل الصدفة، رافضاً التعليق على المعلومات المتعلقة بحصول عمل تخريبي محتمل، مشيراً إلى أن التحقيق جارٍ.

كيمبا يعيش في خطر؟

ما حدث في لاديسبولي "يسلط الضوء على مخاطر السيرك مع الحيوانات من وجهة نظر السلامة العامة"، بحسب تعليق جمعية الدفاع عن حقوق الحيوانات OIPA. وأصدرت أكثر من 20 دولة أوروبية قواعد تحظر أو تقيّد استخدام الحيوانات في السيرك. لكن هذا ليس الحال في إيطاليا.

كما دعا رئيس بلدية لاديسبولي الذي طلب من ناخبيه البقاء في منازلهم أثناء انتظار القبض على الأسد، إلى تغيير الممارسات في هذا المجال. وقال "آمل أن تؤدي هذه الحادثة إلى زيادة الوعي، وأن نضع حداً أخيراً لاستغلال الحيوانات في السيرك".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة