ترفيه‎

أوسكار أوبنهايمر تفتح جراح سكان هيروشيما

نشر

.

blinx & Reuters

تفاعل سكان مدينة هيروشيما اليابانية مع فوز فيلم أوبنهايمر بجائزة الأوسكار، وهو الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا ويدور حول صنع القنبلة الذرية التي دمرت مدينتهم قبل 78 عاما.

أوبنهايمر ممنوع من العرض

الفيلم لم يُعرض بعد في اليابان، الدولة الوحيدة التي عانت من آثار القنبلة الذرية نتيجة الضربات الأميركية على مدينتي هيروشيما وناغازاكي قرب نهاية الحرب العالمية الثانية.

هل سيعرض في اليابان؟

سيعرض يوم 29 مارس، أي بعد نحو 8 أشهر من ظهوره في دور العرض.

جدل لا متناهي

انتقد البعض الفيلم، قائلين إنه يتجاهل الخسائر البشرية الناجمة عن التفجيرات، فضلا عن الشكوك التي أحاطت بإمكانية عرضه في اليابان.

شهادات اليابانيين

قال ياسوهيرو أكياما، مدرس: "أنا شخصيا أود بالتأكيد مشاهدة هذا الفيلم". وأضاف "آمل أن يرغب المزيد من الأشخاص حول العالم الذين شاهدوا الفيلم في زيارة هيروشيما والقدوم إلى حديقة السلام التذكارية وقبة القنبلة الذرية".

تيروكو ياهاتا، إحدى الناجيات من قنبلة هيروشيما. رويترز.

وقالت تيروكو ياهاتا، إحدى الناجيات من قنبلة هيروشيما، إنها متشوقة لرؤية (أوبنهايمر) وتأمل أن يجدد الفيلم النقاش حول الأسلحة النووية. وردد العديد من سكان هيروشيما هذا الرأي في مقابلات بعد أن حصد الفيلم جائزة الأوسكار.

إنجازات الفيلم

حصد فيلم السيرة الذاتية عن عالم الفيزياء جيه. روبرت أوبنهايمر 7 جوائز من بينها أفضل فيلم في حفل الأوسكار. وجمع 954 مليون دولار في دور العرض بجميع أنحاء العالم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة