ترفيه‎

إلغاء "رحلة المشاهير" إلى القمر

نشر

.

Reuters & blinx

أعلنت مهمة "دير مون"، التي كان يقال إنها ستكون أول رحلة خاصة حول القمر، السبت، أن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا قرر إلغاءها.

وقالت المهمة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الفريق كان يهدف في الأساس إلى القيام برحلة حول القمر وتضم عددا من المشاهير بحلول نهاية العام الماضي، لكن ذلك صار "غير ممكن".

وأضافت "في غياب جدول زمني واضح ويقين على المدى القريب، اتخذ مايزاوا بقلب مثقل القرار الحتمي بإلغاء المشروع، إلى جميع الذين دعموا هذا المشروع وكانوا يترقبون هذا المسعى، نقدر ذلك بشدة ونعتذر عن هذه النتيجة".

ولم يتطرق البيان لمزيد من التفاصيل بشأن سبب الإلغاء.

"رحلة المشاهير"

والمشاهير الذين اختارهم مايزاوا لمشروع "dearMoon" هم: نجم الكيبوب توب الذي ظهر لأول مرة كمغني راب رئيسي في فرقة الكيبوب بيغ بانغ، والدي جي الأميركي ستيف آوكي، والمخرج بريندان هول، واليوتيوبر تيم دود من الولايات المتحدة، والمصور البريطاني كريم إيليا، والممثل الهندي ديف جوشي، والفنان التشيكي ييمي آد، والمصورة الأيرلندية ريانون آدم.

رحلة المشاهير - صورة من حساب دير مون على إكس

كما اختار الأولمبية الأميركية في التزلج على الجليد كايتلين فارينغتون، والراقصة اليابانية ميو كبديلتين.

وأطلق الملياردير يوساكو مايزاوا في البداية حملة بارزة لاختيار شريك روحي لرحلته الأولى إلى القمر، لكن بعد تلقيه طلبات من نحو 28 ألف شريك رومانسي محتمل من جميع أنحاء العالم، ألغى تلك الفكرة. وقال مايزاوا إنه ألغى مشاركته في مشروع "Full Moon Lovers" لأسباب شخصية، مشيرًا إلى أسفه لإحباط أولئك الذين تقدموا للظهور في العرض.

حقق مايزاوا ثروته في مجال تجارة الأزياء بالتجزئة، إذ أطلق أكبر مركز تجاري للأزياء عبر الإنترنت في اليابان Zozotown. في عام 2019، استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة Zozo Inc. للتجارة الإلكترونية، ليكرس وقته للسفر الفضائي.

وتقدر مجلة فوربس ثروته بمبلغ 1.9 مليار دولار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة