ترفيه‎

"Baby Reindeer الحقيقية" تقاضي نتفليكس

نشر

.

blinx & AFP

رفعت سيدة بريطانية، تقول إنها كانت مصدر إلهام مسلسل Baby Reindeer الذي حقق نجاحا كبيرا على شبكة نتفليكس، دعوى قضائية، الخميس، مطالبة بتعويض قدره 170 مليون دولار.

فيونا هارفي: أنا مارثا الحقيقية

عرّفت فيونا هارفي نفسها على أنها "مارثا" الحقيقية، المرأة العنيفة والمسيئة في قصة ريتشارد جاد، كاتب وبطل المسلسل الذي قال إنه مبني على قصة حقيقية.

وقالت هارفي في دعواها المرفوعة في كاليفورنيا: "الاقتباس هو أكبر كذبة في تاريخ التلفزيون. إنها كذبة مدفوعة بالجشع وشهوة الشهرة بهدف جذب المزيد من المشاهدين، وكسب الأموال".

ما رد نتفليكس على ادعاءات "مارثا"؟

قال متحدث باسم نتفليكس في بيان لوكالة فرانس برس: "نعتزم الدفاع عن هذا الأمر بقوة والوقوف إلى جانب حق ريتشارد جاد في رواية قصته".

الاتهامات في دعوى Baby Reindeer القضائية

تزعم الدعوى المرفوعة ضد نتفليكس:

  • التشهير
  • التسبب المتعمد في اضطراب عاطفي
  • الإهمال

من بين ادعاءات أخرى، وتطالب بمبلغ 170 مليون دولار.

مسلسل Baby Reindeer

تم عرض المسلسل المكون من 7 حلقات لأول مرة على نتفليكس في أبريل وسرعان ما حقق نجاحا كبيرا.

المسلسل مبني على مسرحية كتبها ريتشارد جاد، ويدور حول رجل تطارده سيدة لعدة سنوات عبر إرسال آلاف رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الصوتية.

مارثا، التي يدعي العرض أنها أدينت سابقا بمطاردة محامٍ، تظهر أيضا وهي تعتدي جنسيا على جاد.

وقال الكاتب والممثل البريطاني للصحافيين إنه قام بتغيير التفاصيل المتعلقة بمارثا في محاولة لحماية هويتها، لكن مشاهدي المسلسل سرعان ما تعقبوها وبدأوا في الاتصال بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

مارثا الحقيقية تظهر للإعلام

وبعد الكشف عن هوية "مارثا"، ظهرت فيونا هارفي في لقاء مع الإعلامي بيرس مورغان، نافية أنها أمطرت جاد بالرسائل، أو أنها هاجمته أو هاجمت صديقته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة