ترفيه‎

إنقاذ ضحايا اتجار بالبشر في مهرجان Comic-Con

نشر

.

AFP & Katia Saad

أنقذت الشرطة في ولاية كاليفورنيا 10 من ضحايا الاتجار بالبشر، بينهم فتاة تبلغ 16 عاما، وأوقفت 14 شخصا بتهمة الدعارة، خلال مهرجان Comic-Con للشرائط المصورة في سان دييغو.

وأعلن المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا، الأربعاء، أن هذه العملية التي تهدف إلى مكافحة الاتجار بالبشر، من شأنها السماح بالتعرف على الضحايا من أجل إنقاذهم.

تجارة البشر

"لسوء الحظ، يستغل المتاجرون بالبشر الأحداث البارزة مثل كوميك – كون، لاستغلال ضحاياهم لتحقيق الربح"، كما صرّح روب بونتا.

من جهته، اعتبر عميل المخابرات الخاصة في سان دييغو كريستوفر ديفيس، أنّ بعض الشبكات تجد في هذا النوع من الأحداث المزدحمة "فرصة لاستغلال القُصّر".

الأحداث المزدحمة فرصة لاستغلال القصّر

إعلانات كاذبة

نشرت سلطات إنفاذ القانون، خلال العملية، إعلانات كاذبة عبر الإنترنت لجذب الزبائن، وادّعى عدد من الشرطيين المحليين والفدراليين، أنهم زبائن يبحثون عن علاقات جنسية مدفوعة، خلال واحد من أكبر المهرجانات الفنية في العالم، الذي أقيم أواخر الأسبوع الفائت.

إنّ هذا الوضع مقلق للغاية بحسب ما قاله منظمو الملتقى، و"على الرغم من أننا لم نكن على علم بهذه العملية، فإننا نفهم أن التوقيفات حصلت خارج الحدث".

وأضاف المنظمون "نعمل بشكل وثيق مع مختلف هيئات إنفاذ القانون، على مدار العام، ولدينا استعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة".

ما هو ملتقى Comic-Con؟

تأسس ملتقى كوميك - كون في سان دييغو عام ١٩٧٩، وكان يحمل اسم "Golden State Comic Book Convention".

تطور المهرجان ليصبح أكثر من مجرد تجمع كبير لمحبي قصص الكوميكس، وبات يشمل الكتب المصوّرة والأفلام ومسلسلات الخيال العلمي والفانتازيا وألعاب الفيديو، ويجذب أكثر من ١٠٠ ألف زائر سنوياً، بالإضافة إلى نجوم بارزين يشاركون في المهرجان بهدف الترويج لأعمالهم الفنية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة