ترفيه‎

وفاة الممثل الفرنسي الشهير ألان ديلون

نشر

.

AFP & blinx

توفي أسطورة السينما الفرنسية، ألان ديلون، عن عمر ناهز 88 عاما، حسب ما قال أبناؤه الـ3 لوكالة فرانس برس في بيان، الأحد، بعد صراع مع المرض.

وأضاف البيان "آلان فابيان وأنوشكا وأنطوني وكذلك كلبته لوبو، حزينون للغاية للإعلان عن وفاة والدهم.

وتوفي ديلون بسلام في منزله في دوشي، محاطا بأطفاله الثلاثة وعائلته، في وقت طلبت فيه العائلة المزيد من الخصوصية.

معاناة قديمة مع المرض

وأصيب ديلون بجلطة دماغية قبل أسابيع قليلة وتلقى العلاج في سويسرا.

وقال ابنه إن ديلون خضع لعملية جراحية في مستشفى في باريس حيث مكث ٣ أسابيع في العناية المركزة.

وحصل الممثل المعروف بأدواره في أفلام مثل "حمام السباحة" و"ظهيرة أرجوانية" على جائزة السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي ٧٢ في مايو.

وتدهورت صحة ديلون منذ إصابته بسكتة دماغية في 2019، وكان نادرا ما يغادر منزله في منطقة فال دو لوار.

وكان ديلون محبوبا لدى الملايين من عشاق السينما مهما تنوعت أدواره بين سفاح أو مجرم أو قاتل مأجور خلال قمة عطائه في فترة ما بعد الحرب.

وبسبب عينيه الزرقاوين الجذابتين ووسامته، كان يُشار إلى ديلون أحيانا بأنه "فرانك سيناترا الفرنسي"، في إشارة إلى المغني والممثل الأميركي من أصل إيطالي، وهي مقارنة لم تعجب ديلون. لكن على خلاف سيناترا الذي دأب على نفي اتصاله بالمافيا، عبر ديلون علنا عن تقديره لأصدقائه الغامضين من عالم الجريمة.

وبزغ نجم ديلون في فيلمين للمخرج الإيطالي لوكينو فيسكونتي، وهما فيلم (روكو اند هيز براذرز) "روكو وإخوته" إنتاج 1960 وفيلم (ذا ليبارد) "النمر" إنتاج 1963.

ولعب دور البطولة إلى جانب الممثل الفرنسي المخضرم جان جابين في فيلم (ميلودي أون سو-سول) "أي رقم يمكنه الفوز" إنتاج 1963 ومن إخراج هنري فيرنوي.

وحقق نجاحا باهرا في فيلم (لو ساموراي) "الابن الروحي" إنتاج 1967 من إخراج جان بيير ميلفيل. ولم يتضمن دور القاتل المأجور الفيلسوف إلا النزر اليسير من الحوار وكثيرا من المشاهد الفردية التي أبدع فيها ديلون.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة