ترفيه‎

عرض ألعاب نينتندو في متحف ياباني

نشر

.

blinx & AFP

أعلنت شركة "نينتندو" لألعاب الفيديو، الثلاثاء، أنها ستفتتح متحفها الخاص في كيوتو في غرب اليابان بتاريخ ٢ أكتوبر، كاشفة النقاب عن بعض القطع والمعروضات التفاعلية التي ستتيح للزوّار استكشاف تاريخها الممتد لأكثر من 130 عاما.

وقال مُبتكر شخصية "ماريو" شيغيرو مياموتو، في مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت الثلاثاء "نريد إظهار تطوّر الترفيه مع تسليط الضوء على الألعاب التي أطلقتها نينتندو على مر السنين".

ويظهر مياموتو في شريط الفيديو وهو يسير في صالة تضم عددا كبيرا من منتجات الشركة اليابانية التي تعمل منذ نهاية القرن التاسع عشر في تصنيع أوراق اللعب، والألعاب اللوحية، قبل أن تحقق نجاحا عالميا مع ألعاب الفيديو.

ويضم المتحف جزءا تفاعليا، يتيح للزائر اللعب عبر الهاتف الذكي مع بطاقات عملاقة معروضة على الأرض أو ضرب كرات ترميها آلة بواسطة هراوة ضمن تصميم داخلي ياباني يعود إلى ستينيات القرن العشرين وسبعيناته.

تذاكر متحف نينتندو

ستُباع تذاكر الدخول على أساس سحب بالقرعة ويبلغ سعر بطاقة دخول البالغين حوالي 22 دولارا، بحسب الموقع الرسمي.

مكان متحف نينتندو في اليابان

ويبعد المتحف بضعة كيلومترات عن وسط مدينة كيوتو، غرب اليابان، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة نينتندو، وسيكون مُقاماً على أرض كان تضم مصنعا سابقا استخدمته نينتندو لتصنيع أوراق اللعب اليابانية التقليدية "هانافودا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة