ترفيه‎

هذه لائحة اتهامات أندرو تايت

نشر

.

Heba Alhamarna

وضَع القضاء الروماني، الخميس، المؤثر الشهير أندرو تيت، قيد الإقامة الجبرية في إطار تحقيق جديد في انتهاكات تتعلق بقاصرين.

وينتظر نجم شبكات التواصل البريطاني محاكمته بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر، حسب ما أفادت الناطقة باسمه.

واتُهم تيت، 37 عاما، وهو أحد أشهر المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، مع شقيقه تريستان، 36 عاما، بتأسيس منظمة إجرامية عام 2021 في رومانيا وبريطانيا.

ونفى الشقيقان اللذان أوقفا في نهاية عام 2022 هذه الاتهامات.

وبحسب النيابة العامة، عمد الشقيقان مع امرأتين، في إطار هذه المنظمة، إلى استغلال عدد من الضحايا جنسيا، ولم يُحدَد بعد أي موعد للمحاكمة.

كم يوما يقضيها أندرو تيت قيد الإقامة الجبرية؟

أوضحت محكمة في بوخارست في بيان أن أندرو تيت وُضع قيد الإقامة الجبرية لمدة 30 يوما في إطار القضية الجديدة، بينما وُضِع شقيقه تريستان تحت الإشراف القضائي لمدة 60 يوما، مما يتطلب منه المثول بانتظام أمام الشرطة.

وعشية ذلك، وُضَع الشقيقان رهن الاحتجاز في نظارة الشرطة في انتظار أن تستجوبهما النيابة العامة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة.

لماذا أندرو تيت وأخوه قيد الإقامة الجبرية؟

داهمت الشرطة منزل الشقيقين في إطار "عملية تفتيش مرتبطة بتحقيق جديد" يتعلق "بشبهات الاتجار بالبشر وغسل الأموال"، بحسب بيان للناطقة باسمهما.

وأفادت النيابة العامة صباح الأربعاء بأن المدعين العامين "نفذوا ٤ مذكرات تفتيش" في ما يتعلق بجرائم:

  • تشكيل جماعة إجرامية منظمة.
  • الاتجار بالقاصرين.
  • إقامة علاقات جنسية مع قاصر.
  • غسل الأموال.

وقالت الناطقة باسمهما الخميس: "عائلة تيت تنفي بشدة كل الادعاءات الموجهة ضدهما، وتؤكد أن لا أساس للاتهامات وهي غير مسندة إلى أدلة جوهرية".

ماضي الشقيقان مع الشرطة

أوقِف الشقيقان في نهاية عام 2022 في بوخارست وظلا ٣ أشهر رهن الاحتجاز قبل وضعهما تحت المراقبة القضائية مع منعهما من مغادرة الأراضي الرومانية.

ووجهت إليهما في يونيو 2023 اتهامات بخداع نساء كانا يوهمانهنّ بأنهما وقعا في حبّهنّ، قبل أن يرغمانهنّ "بواسطة العنف الجسدي والإكراه النفسي" على تصوير أفلام إباحية.

ويواجه أندرو تيت أيضا تهمتي اغتصاب.

الأخوان تيت مطلوبان في بريطانيا أيضا

أصدرت السلطات البريطانية بسبب شبهات مماثلة، مذكرة توقيف أوروبية في حق الشقيقين اللذين ينفيان كل هذه الاتهامات.

وهما متهمان أيضا بالاحتيال الضريبي في المملكة المتحدة لحصولهما على دخل يقارب 25 مليون يورو من أنشطة على الإنترنت.

وسبق للقضاء الروماني الإعرب عن استعداده لتسليمهما إلى السلطات البريطانية ولكن بعد محاكمتهما في رومانيا. ولم يُحدَد بعد موعد لهذه المحاكمة التي قد تستغرق سنوات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة