ترفيه‎

MrBeast يواجه دعوى قضائية بسبب "التحرش"

نشر

.

blinx & AFP

يواجه صانع المحتوى الشهير "مستر بيست" MrBeast اتهامات بخلق ظروف عمل "غير آمنة" خلال عمليات إنتاج المحتوى، بما في ذلك "التحرش الجنسي"، وذلك بعدما قدم 5 مشاركين في برنامج يوتيوب الجديد Beast Games دعوى قضائية تجاه اليوتيوبر يوم الإثنين 16 سبتمبر.

ماذا حدث للمتسابقين؟

يقول المتسابقون إنهم تعرضوا لمعاملة غير عادلة أثناء مشاركتهم في ما تم الإعلان عنه باعتباره أكبر عرض ألعاب مباشر في العالم، والذي تبلغ قيمته 5 ملايين دولار.

وتزعم الأوراق المقدمة في محكمة لوس أنجلوس الاثنين أن المتسابقين:

  • لم يحصلوا على أجور مناسبة.
  • لم يتم منحهم فترات راحة لتناول الطعام أو الراحة المناسبة.
  • تعرضوا للتحرش الجنسي.
  • خضعوا لثقافة "كارهة للنساء والتمييز الجنسي" بحسب سي إن إن.

برنامج Beast Games "استغل" المتسابقين

الدعوى مرفوعة في المحكمة العليا في لوس أنجلوس المرفوعة ضد Amazon Alternative LLC وشركة الإنتاج التابعة لمستر بيست، MRB2024 LLC، تسعى إلى دفع جميع الأجور المستحقة، وأمر قضائي يحظر الدعاوى العمالية المزعومة وشهادة الدعوى باعتبارها شكوى دعوى جماعية.

وتقول الدعوى إن "شركات الإنتاج المدعى عليها وأمازون استغلت المتسابقين بلا خجل".

تزعم الدعوى أن القيمة الترفيهية للعرض "تنشأ مباشرة من العمل البدني والعاطفي للمتسابقين الذين يتنافسون في ظروف ضاغطة للحصول على أموال جوائز تغير حياتهم، مع فوز شخص واحد بـ5 ملايين دولار في النهاية".

من هو MrBeast؟

يعتبر MrBeast أحد أنجح صانعي المحتوى على يوتيوب على الإطلاق، مع أكثر من 300 مليون مشترك. وتضمن إنتاجه مسابقات وتحديات بجوائز عالية القيمة في بعض الأحيان للمشاركين.

بالإضافة إلى وجوده على الإنترنت على نطاق واسع، أسس أيضا مشاريع خيرية. في عام 2023، صنفته مجلة تايم كواحد من أكثر الأشخاص تأثيرا في العالم. وفي العام نفسه، قدرت مجلة فوربس صافي ثروته بنحو نصف مليار دولار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة