بيئة

للمرة الأولى.. الباندا "آي باو" تضع توأمين

نشر

.

blinx

في حادثة هي الأولى من نوعها، أعلنت حديقة حيوانات في كوريا الجنوبية عن ولادة توأمين من باندا عملاقة.

وولد التوأمان في متنزه إيفرلاند بالقرب من العاصمة سيول يوم الجمعة، حسبما كشفت حديقة الحيوان في مقطع فيديو نُشر على قناتها على يوتيوب، في حين تضع الباندا، عادة، ولدا وحيدا.

يُظهر الفيديو، الذي نشر مساء أمس، الأم، آي باو، وهي في حالة مخاض، وتتدحرج حول قفصها قبل أن تلد شبلين صغيرين من الباندا. وقالت حديقة الحيوان إن التوأم الأول كان يزن 180 غراما، والثاني 140. وقال ممثل حديقة الحيوان في بيان "الأم والباندا التوأمان، يتمتعون بصحة جيدة".

"آي باو تعتني جيدًا بأشبالها، وتستفيد من تجربتها مع فو باو"

فو باو، المولودة في يوليو 2020، هي الأخت الكبرى للتوائم وأول باندا عملاقة ولدت في كوريا الجنوبية من خلال التكاثر الطبيعي.

حصد مقطع فيديو ولادة التوأمين على موقع يوتيوب 640 ألف مشاهدة منذ تحميله مساء أمس، مع تدفق المشاهدين على وصول الأشبال. وكتب أحد المشاهدين "مرحبًا بكم في العالم ، أطفال رائعون. تهانينا لعائلة باو وبفضل الأجداد وجميع الموظفين الذين يعتنون بهم". وعلق آخر قائلاً "الدموع تنهمر من عيني لأنني فخور جدا بآي باو. أحسنت".

دبلوماسية الباندا

وصلت آي باو، والأب لي باو إلى كوريا الجنوبية في العام 2016 كهدية من الرئيس الصيني شي جين بينغ. وطالما استخدمت الصين "دبلوماسية الباندا"، حيث تمنح هذه الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض إلى دول صديقة، في كثير من الأحيان لتعزيز أهداف سياستها الخارجية. الباندا هو الحيوان الوحيد الذي تقرضه بكين لحدائق الحيوان الأجنبية، ويجب عليهم إعادة أي ذرية في غضون بضع سنوات من ولادتها للانضمام إلى برنامج التربية في الصين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة