بيئة

برد قارس بالصين والحرارة تهدد بحرائق في أستراليا

نشر

.

Reuters

تعاني العديد من مدن إقليم خنان في وسط الصين من نقص في إمدادات التدفئة بعد أن اجتاحت موجة برد قارس مناطق شاسعة من البلاد وأتت معها بعواصف ثلجية هبطت بدرجات الحرارة لمستويات انخفاض قياسي.

ووضعت موجات البرد التي استمرت لفترة إمدادات الطاقة الكهربائية المخصصة للتدفئة تحت ضغط هائل في مدينة جياوتسو في إقليم خنان وتعطلت بعض الغلايات في بعض أكبر محطات الإمداد مما حرم بعض المناطق من التدفئة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد أن الشركة المشغلة تسارع لإصلاح العطل وتتوقع استئناف الإمدادات في 26 ديسمبر دون تحديد عدد الغلايات التي تعطلت.

موجة حارة تضرب أستراليا

وعلى النقيض تماما، شهدت أجزاء كبيرة من أستراليا موجة حارة، الأحد، الأمر الذي دفع السلطات للتحذير من زيادة احتمالات نشوب حرائق غابات في أجزاء كثيرة من ولاية أستراليا الغربية الشاسعة في البلاد.

موجة حارة تضرب أستراليا - AP

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بخصوص الموجة الحارة في ولاية أستراليا الغربية والإقليم الشمالي المجاور وولاية كوينزلاند في الشرق، محذرة من أن درجات الحرارة في بعض المناطق قد تصل إلى نحو 45 درجة مئوية.

وشهد شرق أستراليا حرائق هذا الشهر بسبب ظاهرة النينيو، وهي نمط مناخي تتسبب فيه درجات الحرارة الدافئة على غير العادة في المحيط الهادي في إحداث موجات حارة وأعاصير وجفاف وحرائق غابات.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة