بيئة

قطع الأشجار في مصر.. الفضاء الإلكتروني يتحدث والحكومة ترد

نشر

.

blinx

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صور ومقاطع فيديو تتحدث عن قطع الأشجار في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

بين مهاجم ومدافع تحدث المصريون عن الظاهرة، فيما ردت الحكومة بإصدار بيانات توضح حقيقة ما انتشر على الفضاء الإلكتروني.. فماذا نعرف عن الأمر؟

اعرف أكثر

ماذا يقول المصريون؟

انتشرت صور لقطع الأشجار في حديقة المريلاند بالقاهرة لتوجه انتقادات لهذا الأمر.

في الجانب الآخر، رد البعض بأن الصور المنشورة قديمة.

وردت وزارة البيئة المصرية على الصور المنتشرة في بيان نفت فيه وجود أي قطع للأشجار بالحديقة بعد معاينتها وورود شكاوى بتاريخ ١٧ مايو حول ذلك.

وقال البيان إن وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد أرسلت لجنة للمعاينة واتضح لها أن "المنطقه محل الشكوى هى عبارة عن مساحة من الأشجار وغير ممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشى للأفراد والدراجات فقط ولم يتم تنفيذ أي أنشطة تجارية بها".

تقطيع أشجار حديقة الحيوان؟

تداول المصريون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تتحدث عن قطع أشجار داخل حديقة الحيوان الموجودة في الجيزة.

وقد ردت وزارة الزراعة المصرية في بيان على ما تم تداوله نافية قطع الأشجار، وأضافت أن "الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الأوناش الذي يقوم بتهذيب الاشجار وليس تقطيعها وذلك للحفاظ عليها من التلف لصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها".

وقالت إنها تجري عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

100 مليون شجرة

في عام 2022 انطلقت في مصر مبادرة رئاسية تحمل عنوان ١٠٠ مليون شجرة تستهدف تحديد 9900 موقع في محافظات الجمهورية تبلغ مساحتها الإجمالية 6 آلاف و600 فدان، لتكون غابات شجرية، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات.

وتستهدف المبادرة زراعة مليون شجرة على مدار 7 سنوات بواقع 10 ملايين شجرة في 2022/2023 و15 مليون شجرة خلال الأعوام التالية حتى عام 2028/2029 بحسب الهيئة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة