أسرة وطفولة

2 مليون طالب مصري ينتظرون رؤية "الكتاب الخارجي"

نشر

.

Egypt-blinx

"صرفت ربع راتب الشهر على الكتب لمواد ألغتها وزارة التعليم".. تقول بسنت صالح عن الكتب الخارجية التي اشترتها لابنيها في المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 21 سبتمبر المقبل.

اشترت بسنت الكتب الخارجية مبكرا، وهي كتب دراسية تطبعها دور النشر المصرية الخاصة وتقدم شروحا وتدريبات للكتب المدرسية الحكومية ويعتمد عليها ملايين الطلاب، قبل أن تعرف بقرار وزارة التربية والتعليم المصرية تغيير مناهج بعض المواد، وحذف مواد أخرى، ودمج مجموعة من المواد في مادة واحدة.

تشرح بسنت لبلينكس سبب شراء كتب المرحلتين الأولى والثالثة لولديها مبكرا: "تعودت اشتري الكتب الخارجية بدري علشان فيه مواد النسخ فيها بتخلص بسرعة زي الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء. اشتريت بـ2200 جنيه (45 دولارا)، وصاحب المكتبة رافض يرجعهم".

قرار إعادة هيكلة مناهج المرحلة الثانوية صدر عقب طباعة وتوزيع الكتب الخارجية للعام الدراسي القادم بالمناهج القديمة، وبالمواد المقررة سابقا، ما دفع وزارة التربية والتعليم لتحذير الطلاب بشكل رسمي من عدم مطابقة الكتب الخارجية لمواصفات المناهج الجديدة.

هذه القرارات أثرت على أولياء أمور بادروا بشراء بعض الكتب مع بداية طرحها خوفا من نفاد النسخ، وسط شكاوى من دور النشر والمطابع، فما هو حجم الطلاب المتأثرين، وكيف تتصرف دور النشر المصرية؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة