أزياء

"أراكِ فتحلو لي الحياة".. أشهر فساتين الزفاف الملكية

نشر

.

Mohamed Salah Eldin

وسط جموع من فتيات وسيدات الأردن أطلت رجوة آل سيف الزوجة المستقبلية لولي عهد الأردن الأمير حسين بن الملك عبد الله الثاني في حفل عشاء أقيم مع اقتراب الزفاف الذي يعقد في الأول من يونيو المقبل.

رجوة أطلت بفستان أبيض مطرز بخيوط ذهبية تميز ببساطته وغطاء أبيض أكثر بساطة للرأس لتخطف أنظار الحضور فقد كان مطرزا بكلمات عربية تقول "أراك فتحلو لي الحياة".

خطيبة الأمير الحسين السعودية ولدت في العام 1994 في العاصمة وتعمل مهندسة معمارية حيث درست في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

خلال الحفل ظهرت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مستقبلة بحفاوة رجوة ووالدتها لتعانقها وترقص معها والضيوف وتعد والدتها بأن تكون خطيبة الأمير حسين "في العيون".

"أراك فتحلو لي الحياة" هي كلمات من أبيات للشاعر التونسي الشهير أبو القاسم الشابي الذي عاش حياة قصيرة في النصف الأول من القرن العشرين لكن بقيت كلماته خالدة في وجدان العرب فيقول استكمالا للبيت المطرز على فستان رجوة:

أَراكِ فَتَحْلو لَدَيَّ الحَيَاةُ ويملأُ نَفسي صَبَاحُ الأَملْ

وتنمو بصدري وُرُودٌ عِذابٌ وتحنو على قلبيَ المشْتَعِلْ

اعرف أكثر

عن الثوب

أما فستان رجوة اللافت للأنظار فتقول عنه مصممته السعودية هنيدة الصيرفي إنه مستوحى من الثوب النجدي المنتمي للأزياء التراثية السعودية، ومشهور بطول الكم الذي يتحول لطرحة العروس، مشيرة إلى حرصها على أن يحمل الثوب النجمة الموجودة في علم الأردن الدالة على صورة الفاتحة وكذلك النخلة السعودية التي ترمز للحياة والخير والعطاء.

وفي حديثها لقناة العربية قالت هنيدة إن الحياة والخير والعطاء هو جزء من شخصية رجوة.

عن المصممة

تعد هنيدة واحدة من أشهر مصممات الأزياء العرب الذين وصلوا إلى العالمية بعد تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة "شوبارد" الشهيرة.

نجد الواقعة في قلب المملكة العربية لم يستوح منها فقط تصميم الفستان بل استخدمت نفس الخامات التي تصنع بها الأزياء هناك والمتمثلة في خيوط القصب والكنتيل إضافة إلى الخيوط الذهبية والحرير، فطبع على الفستان رسومات وأشكالا نباتية وهندسة وزخارف مستوحاة من الثقافة السعودية والأردنية المبهجة ما يتلاءم مع المناسبة السعيدة.

فساتين زفاف ملكية

على مدار التاريخ شهدت الجماهير العديد من الفساتين التي تميزت ببساطتها على الرغم من ارتدائها من قبل أميرات وملكات وهذه بعض منها.

• فستان الزفاف الملكي للأميرة ديانا والدة ولي العهد البريطاني الأمير وليم: ارتدته عام 1981، وكان يتميز بأكمامه الطويلة وتنورته الضخمة وصممه ديفيد إيمانويل.

• فستان الزفاف الملكي للدوقة كيت ميدلتون زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليم: ارتدته عام 2011، صممته سارة بيرتون بأناقة كلاسيكية لدى دار أزياء ألكسندر ماكوين، واشتهر الفستان بأكمامه الطويلة وتنورته الفضفاضة وتطريزه الدقيق.

• فستان الزفاف الملكي للدوقة ميغان ماركل زوجة الأمير هاري: ارتدته في عام 2018. كان الفستان بسيطًا وأنيقًا مع ياقة بيضاوية وأكمام طويلة، وصممته كلير وايت كيلر لدى دار أزياء غيفنشي.

• فستان الزفاف الملكي للأميرة غريس كيلي لأمير موناكو الراحل رينيه الثالث: ارتدته في عام 1956، كان الفستان كلاسيكيا، وكان يتميز بتنورته الواسعة وأكمامه الطويلة وتطريزه الجميل.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة