أزياء

أسبوع ميلانو.. كثير من الفساتين الخفيفة في مئوية Fendi

نشر

.

Heba Alhamarna & AP

فساتين صيفية شفافة من القطن الخفيف، والكثير من التنانير، هذا ما قدمته دور الأزياء الثلاثة التي كشفت عن مجموعات الربيع والصيف 2025 في اليوم الأول في أسبوع الموضة في ميلانو الثلاثاء 18 سبتمبر. وتتوافق هذه المجموعات مع درجات الحرارة المرتفعة المتوقعة.

وهذا أبرز ما جاء في اليوم الأول:

مئوية Fendi

احتفت فندي، Fendi، بالذكرى المئوية لإنشائها بمجموعة من فساتين ذات طابع "آرت ديكو" المستوحى من ملابس ومجوهرات عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

وأكدت سيلفيا فينتوريني فندي على أهمية العائلة ووالدتها التي لعبت دورا رئيسيا في مسيرة فندي: "كانت والدتي هي طاقة المنزل".

سعت المجموعة التي صممها المدير الفني لأزياء النساء في فندي، كيم جونز إلى تسليط الضوء على "100 عام من النساء الرومانيات الأنيقات للغاية"، حيث جمعت بين تصاميم الملابس السريعة البسيطة، والتفاصيل الدقيقة المميزة للأزياء الراقية.

تصاميم فندي

تصاميم فندي

تصاميم فندي

تصاميم فندي

تصاميم فندي

تصاميم فندي

تصاميم فندي

قال المصمم كيم جونز: "استخدمنا أحذية من ماركة Red Wings، بغرض إظهار المرأة الحقيقية".

ويعتبر هذا التعاون هو الأحدث مع ماركة الأحذية الأميركية Red Wing، والتي أضافت لمسة مميزة إلى الإطلالات الساحرة والرقيقة لعارضات الأزياء.

وكانت الحقائب التي صممتها فينتوريني فندي، المديرة الفنية للإكسسوارات، ناعمة وأنيقة، وغالبا ما توفرت بـ٣ أحجام.

الصيف من تصميم Ferretti

عرضت ألبرتا فيريتي إبداعاتها الصيفية في فناء أحد الأديرة القديمة الذي تحول إلى متحف للعلوم، مع قبة أنيقة ترتفع في الخلفية، ويحضر هذا التباين بوضوح في مجموعتها.

بدلاً من الزخارف، ركزت فيريتي على استعمال طرق جديدة لخلق أشكال وأقمشة جديدة، باستعمال القطن "المقطوع بالليزر" وهي طريقة تستخدم لحفر تصاميم على الأقمشة، وبدت الفستان وكأنها مصنوعة من الدانتيل الرقيق.

في المقابل، تم خياطة أقمشة قطنية على الفساتين وإضافة لمسات ناعمة على القمصان، والفساتين المكشكشة.

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

تصاميم ألبرتا فيريتي

كانت الإطلالات النهارية بألوان ترابية تتاروح بين الرملي والبيج والأسود، بينما للإطلالات المسائية، سيطرت فساتين الشيفون على الممر بألوان زاهية.

وحكت فيريتي: "إنها ملابس صيفية حقيقية، لأن العالم في الصيف دافئ للغاية. أعلم أنه من المفترض أن يكون عرضا، لكن الواقع مهم".

جمال Marni الأساسي

حافظت مارني، Marni، على تراثها "الغريب" تحت إشراف المدير الإبداعي فرانشيسكو ريسو، مع خزانة ملابس يومية فريدة، ظهرت فيها الكثير من الفساتين والتنانير الضيقة، غالبا مع فتحات طويلة في الخلف.

وكانت التفاصيل المصنوعة من الريش والزخارف الكريستالية غير تقليدية، أما التنانير على شكل البالون، فكانت حاضرة بشكل أساسي في المجموعة.

بالنسبة لأزياء الرجال، كانت السترات ذات الأكتاف العريضة تتناقض مع السراويل الضيقة. وكان اختيار الألوان جريئا، ما بين الأحمر والبرتقالي على جاكيتات بيضاء. وقال ريسو بعد العرض: "نحب الأشياء الجريئة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة