أزياء

أسبوع باريس للموضة يجدد شبابه بـ"المصممين"

نشر

.

Heba Alhamarna & AFP

ما كادت باريس تطوي صفحة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى بدأ قطاع الأزياء فيها يتأهب لعروض تشكيلات الملابس النسائية الجاهزة لربيع سنة 2025 وصيفها ضمن مع أسبوع الموضة الذي يبدأ فعالياته بتحية للجيل الشاب من المصممين الفرنسيين.

ووفّر الأولمبياد الباريسي إطلالة عالمية لم تكن متوقعة لهؤلاء المصممين المستقلين المنتمين إلى هذا الجيل، إذ كانوا في واجهة مختلف احتفالات الحدث الرياضي.

أسبوع باريس للموضة

تشارك 106 دور أزياء في 66 عرضا حيا ونحو 40 عرضا تقديميا للتشكيلات خلال أسبوع الموضة الباريسي الذي يعقب نظراءه في نيويورك ولندن وميلانو.

وافتتح أسبوع باريس للموضة، الإثنين 23 سبتمبر، بعرض على سطح مركز بومبيدو لتشكيلة فيكتور وينسانتو، 29 عاما، الملقّب "جاكموس الشرق".

وستكون تشكيلات المصممين الشباب، ومن بينهم موسي، وأتلين وكوبرني في دائرة الضوء وسيرتديها عدد من النجوم.

أسبوع باريس للموضة X لوريال

ترعى شركة مستحضرات التجميل العملاقة لوريال احتفالات افتتاح الأسبوع، بعرض أزياء في ساحة الأوبرا وسط باريس، سيكون مفتوحا للمسجّلين من الجمهور ويحضره سفراء الدار، من جاين فوندا، إلى كيندال جينر، مرورا بإيفا لونغوريا.

وقالت المديرة العامة للوريال باريس، دلفين فيغييه، إن الهدف "جعل كل ما لا يراه الجمهور في أسبوع الموضة متاحا للجميع".

وتتوالى طوال 10 أيام حتى الأول من أكتوبر عروض تشكيلات دور الأزياء الفرنسية الكبرى، على غرار كريستيان ديور وسان لوران وبالنسياغا ولوي فويتون.

ويأتي أسبوع الموضة في وقت سُجِّل تراجع طفيف في نتائج مجموعتَي LVMH وكيرينغ، وبالتزمن مع تغييرات وإعادة هيكلة في بعض الدور البارزة تترافق مع كمّ كبير من الشائعات، إذ يتردد مثلا إسما هادي سليمان وجاكموس لخلافة المديرة الفنية المستقيلة لدار شانيل فيرجيني فيار، في حين ثمة أنباء عن ترك جون غاليانو منصبه في ميزون مارجيلا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة