طبخ

ليست للأكل فقط.. ألعاب بهلوانية في مونديال البيتزا

نشر

.

Heba Alhamarna & AP

من لا يحب البيتزا، بالعجينة الهشة المقرمشة، أو المحشية بجبنة الموزاريلا، والصلصة الحمراء، مع قطعة ريحانة موضوعة في منتصف الدائرة المثالية. ولكن صنع البيتزا المثالية ليس سهلا، لذلك يجتمع أمهر طهاة البيتزا من 14 دولة في بوينس آيرس هذا العام لمنافسات البيتزا العالمية.

من أين يأتي طهاة البيتزا الأمهر في العالم؟

للمرة الأولى، يتبارى طهاة بيتزا من الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وكوبا والإكوادور وإيطاليا وأوروغواي والمكسيك وبنما وباراغواي وبيرو والسنغال والسويد وفنزويلا في الأرجنتين في مسابقات تنافسية، إذ أظهر أكثر من 147 مشاركا مواهبهم في الطهي.

ويقول نيكوميديس كاميرو، طاهي بيتزا من فنزويلا يمثل تشيلي: "كنت أقدم عروضا حرة منذ ما يزيد على السنوات الـ10، وأردت أن أضيف مرحلة أخرى من الصعوبة لأرى كيف ستسير الأمور، دائما أضع فيها كل جهدي".

بحسب كاميرو، "المسألة دائما مسألة عفوية لأنك تتعامل مع العجينة منذ أمد لدرجة أنك تبلغ مرحلة تعرف عندها بشكل أو بآخر أين هي، تعرف كيف تتعامل معها".

ماذا تتضمن بطولة البيتزا؟

البطولة تضمنت فئات مختلفة تمكن المتنافسين من إظهار مهاراتهم وإبداعاتهم، بما في ذلك:

  • بيتزا الموزاريلا الأرجنتينية.
  • بيتزا غورميه.
  • بيتزا الذواقة.
  • ألعاب البيتزا البهلوانية الحرة.

وغيرها الكثير. وفئة المنافسة الأكثر إثارة ومتعة هي عروض ألعاب معجنات البيتزا البهلوانية الحرة، إذ أظهر طهاة البيتزا مهاراتهم بقذف عجينها في الهواء.

وخلال أيام المنافسات الـ3، قام المتسابقون بإعداد وطهي البيتزا والمقبلات أمام الحضور والحكام.

من يختار أفضل بيتزا؟

ضمت لجنة تحكيم بطولة العالم 30 عضوا متميزا، بينهم طهاة وصانعو بيتزا وخبازون وصحافيون وشخصيات تحظى بشهرة محلية ودولية واسعة في مجال الطهي.

من أفضل رامي بيتزا لعام 2024؟

تنافس كل من ماكسيميليانو ميريس من الأرجنتين، نيكوميديس كاميرو من فنزويلا، وبابلو ألكسندر جيل ميشلي من الأرجنتين على لقب أفضل رام للبيتزا. وفي النهاية، حصل ميريس من الأرجنتين على شرف الفوز.

وصعد ميريس لتلقي جائزته وهو يحمل ابنه، ليقول بعدها: "الحقيقة أنني سعيد للغاية، المرء يشعر بالسعادة البالغة عندما يصعد إلى المنصة، لأن هناك الكثير من العمل كنت أمارسه واليوم منحت الفرصة مجددا للصعود إلى المنصة وأكون الفائز".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة