كرة قدم

العقدة مستمرة.. "مظاليم أفريقيا" يطاردون الزمالك

نشر

.

blinx

تلقى فريق الزمالك ضربة موجعة من منافسه المحلي بيراميدز، في أعقاب فوز الأخير على سموحة 3-0 في مباراة مؤجلة من الدور الأول بالدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، لتتأكد مشاركة "الأبيض" مرة أخرى في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك هو حامل لقب كأس الكونفدرالية، بفوزه في نهائي الموسم الماضي على نهضة بركان المغربي بقاعدة الهدف الاعتباري، بعد انتصار الأخير ذهابا 2-1 على ملعبه قبل الخسارة 0-1 في استاد القاهرة.

وضمن بيراميدز بذلك التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل 2024-2025، للمرة الثانية على التوالي، رفقة الأهلي الذي يخوض منافسات البطولة بصفته حامل اللقب بعد فوزه على الترجي التونسي 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، خلال شهر مايو الماضي.

الزمالك يشارك في الكونفدرالية 2025

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية خلال وقت سابق إنه سيتم اختيار الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم المقبل، بناء على الترتيب النهائي لمنافسات الدور الأول من الدوري المحلي.

وأفاد دياب بأن "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، على الأرجح سيطلب أسماء الفرق المشاركة في بطولاته القارية قبل مطلع يوليو المقبل، والمؤكد أن الدوري المصري سيستمر بعد هذا الموعد لعدة أسابيع، وبالتالي سيتم اختيار الأندية من جدول ترتيب الدور الأول".

وبناء على تصريحات دياب، لن يكون الزمالك مؤهلا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، المسابقة الأقوى والأهم على صعيد أندية القارة السمراء خلال الموسم المقبل، لتستمر عقدة عدم التتويج باللقب تُطارده منذ عام 2002 وعلى مدار 23 سنة كاملة.

ويعود آخر تتويج للزمالك باللقب، لفوز صعب وثمين آنذاك على الرجاء المغربي بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليتوقف رصيده من وقتها عند 5 ألقاب فقط، بينما حلّق غريمه التاريخي الأهلي بالعرش الأفريقي بـ12 لقبا كاملا بعد سلسلة من النجاحات على الصعيد القاري.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة