كرة قدم

جمال موسيالا.. من دنيا الأطفال إلى اليورو

نشر

.

blinx

دشن جمال موسيالا نجم منتخب ألمانيا الواعد ظهوره الأول في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بأفضل ما يكون بتسجيل هدف رائع في افتتاح البطولة.

وسجل موسيالا هدف ألمانيا الثاني في شباك اسكتلندا في افتتاح يورو 2024 التي يستضيفها منتخب الماكينات على أرضه وتستمر منافساتها حتى 14 يوليو المقبل.

وجاء الهدف من تسديدة صاروخية أطلقها نجم ألمانيا الواعد بعد استلام رائع داخل منطقة الجزاء، ليساعد فريقه على إنهاء الشوط الأول متقدما 3-0.

وجعل موسيالا مع زميله فلوريان فيرتز منتخب ألمانيا أول فريق يسجل له لاعبان بعمر 21 سنة أو أقل في مباراة واحدة بتاريخ كأس أمم أوروبا.

ويأتي تألق النجم الواعد استمرار لتألقه في الموسم المنقضي مع فريقه بايرن ميونخ، رغم إنهائه الموسم صفر اليدين بلا بطولات.

جمال موسيالا.. الطفل المعجزة

ولد جمال موسيالا في ألمانيا عام 2003 لأب نيجيري وأم ألمانية، لكنه نشأ في إنجلترا منذ كان في السابعة من عمره، وبزغ نجمه منذ الصغر في ملاعب كرة القدم.

ولعب النجم الواعد وهو طفل مع فريق تي إس في لينرز الألماني، الذي انتقل منه إلى ساوثهامبتون الإنكليزي ثم مواطنه ويمبلدون، قبل أن ينضم لأكاديمية مواطنهما تشيلسي.

وأظهر جمال موسيالا لمحات من التألق الكبير خلال مشاركته في بطولات الناشئين، مما لفت إليه أنظار بايرن ميونخ الذي قام بضمه في صيف 2019 وهو بعمر 16 عاما فقط.

ماذا قدم جمال موسيالا مع بايرن ميونخ؟

في سبتمبر 2020 سجل موسيالا أول أهدافه بقميص بايرن ميونخ، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ الفريق البافاري، بعمر 17 عاما و205 أيام.

وسريعا احتل موسيالا مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق ليصبح بعدها أحد نجومه البارزين الذين يعتمد عليها مدربو الفريق المختلفون.

وخاض النجم الألماني الواعد 163 مباراة بقميص بايرن ميونخ، سجل خلالها 43 هدفا وصنع 31.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة