كرة قدم

بنصف رونالدو.. موراتا يبدأ رحلة الأرقام في يورو 2024

نشر

.

blinx

بدأ ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا رحلة مطاردة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا بخطوة أولى.

وسجل موراتا هدفا في فوز منتخب إسبانيا على كرواتيا بنتيجة 3-0 في أولى جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

ورفع الفوز رصيد الماتادور إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية في البطولة مؤقتا، انتظارا لمواجهة إيطاليا ألبانيا في وقت لاحق السبت.

موراتا يطارد كريستيانو رونالدو

الهدف الذي سجله موراتا رفع رصيده إلى 7 أهداف، في مستهل مشاركته الثالثة بالبطولة، بعدما سجل 3 أهداف في يورو 2016 ومثلها في يورو 2020، خلال 10 مباريات خاضها بالنسختين.

وتساوى موراتا مع الفرنسي أنطوان غريزمان والإنكليزي آلان شيرار في المركز الثالث بقائمة الهدافين التاريخيين لكأس أمم أوروبا، بفارق هدفين خلف الفرنسي ميسيل بلاتيني صاحب المركز الثاني.

وبات موراتا بهذا الهدف ثاني أكثر لاعب أسهم بأهداف لصالح الماتادور في كأس أمم أوروبا برصيد 7 أهداف سجلها جميعا، بفارق هدف خلف سيسك فابريغاس الذي أسهم في 8 أهداف بتسجيل 3 وصناعة 5.

الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا

يتربع كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال على عرش الهدافين التاريخيين لكأس أمم أوروبا على مر العصور برصيد 14 هدفا.

وسجل رونالدو أهدافه الـ14 في 25 مباراة خاضها خلال 5 نسخ من البطولة، كأكثر اللاعبين ظهورا بها على مر التاريخ قبل تعزيز رقمه بالمشاركة السادسة المرتقبة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة