كرة قدم

بيلينغهام يتلاعب بالتاريخ في يورو 2024

نشر

.

blinx

خطف المنتخب الإنكليزي فوزا صعبا من نظيره الصربي بهدف دون رد، ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وشهدت أجواء ما قبل المباراة الكثير من الشد والجذب والشغب، إذ صنفت منذ مدة على أنها أخطر مباراة في البطولة من الناحية الأمنية.

واندلعت أعمال شغب وعنف بالجملة بين مشجعي منتخبي البلدين على مدار يوم كامل، بينما قدمت الحكومة الألمانية كل سبل التأمين والدعم من خلال 3 آلاف ضابط شرطة، انتشروا على نطاق واسع في محيط ملعب المباراة.

وانتظر جود بيلينغهام نجم منتخب إنكلترا وريال مدريد الإسباني 13 دقيقة فقط ليُسجل أول أهدافه في نسخة العام الحالي من اليورو.

وخلال الشوط الثاني شنّ المنتخب الصربي هجوما قويا على مرمى الإنكليزي جوردان بيكفورد في محاولة لإدراك هدف التعادل، ولكن دون جدوى.

جود بيلينغهام يكتب التاريخ

دخل جود بيلينغهام التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن بات أول لاعب إنكليزي تحت 21 عاما يشارك في 3 مسابقات كروية كبرى، بعد ظهوره في نسختي اليورو عامي 2021 و2024، وبينهما كأس العالم FIFA قطر 2022، بحسب بيانات شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات.

كما بات بيلينغهام أول لاعب إنكليزي عبر التاريخ يسجل لمنتخب إنكلترا في كأس العالم ثم اليورو وهو يلعب خارج إنكلترا، بعد أن هز الشباك في المونديال وهو أحد عناصر بروسيا دورتموند الألماني، وكرر نفس الأمر في البطولة الأوروبية، وهو لاعب في ريال مدريد، وفقا لنفس المصدر.

وتوج بيلينغهام (20 عاما) بجائزة رجل المباراة، وهي المرة الـ15 له هذا الموسم.

ساوثغيت ملك "الافتتاحيات"

سجل مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت رقما مميزا أيضا، إذ فاز بجميع مبارياته الافتتاحية مع منتخب الأسود الثلاثة.

وفازت إنكلترا تحت قيادته على تونس 2-1 في افتتاح مبارياتها في مونديال روسيا 2018، و(1-0) على كرواتيا في يورو 2020، و(6-2) على إيران في مستهل مبارياتها بمونديال 2022 في قطر، والأحد على صربيا بهدف.

فيل فودين "يحترق"

تداول رواد موقع إكس للتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لجماهير منتخب إنكلترا أثناء ترديد أغنية للنجم الشاب فيل فودين، الذي يقدم أفضل مستوياته خلال الفترة الأخيرة خاصة مع مانشستر سيتي الإنكليزي.

وردد الجمهور في الأغنية "لا يمكن إشعال النيران، لا يمكن إشعال النيران بدون شرارة.. فيل فودين يحترق سوف يلعب مع الألمان خارج الملعب".

ملعب على شكل منجم فحم

أقيمت المباراة على استاد فيلتينس بمدينة غلزنكيرشن، والذي شُيّد الممر الخاص باللاعبين فيه على هيئة صخور تستحضر تاريخ مناجم الفحم الحجري في المدينة الألمانية.

ترتيب مجموعة إنكلترا في يورو 2024

  1. إنكلترا: 3 نقاط
  2. الدنمارك: نقطة واحدة
  3. سلوفينيا: نقطة واحدة
  4. صربيا: بدون نقاط.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة