كرة قدم

فيغورست وكومان يخطفان الأضواء في قمة هولندا وبولندا

نشر

.

blinx

خطف مهاجم المنتخب الهولندي فوتر فيغورست ومدربه رونالدو كومان الأضواء في أمسية فوز الطواحين الهولندية 2 ـ 1 على بولندا، الأحد، في أول مباريات المنتخبين في بطولة أمم أوروبا، يورو 2024، لكرة القدم.

وتقدم المنتخب البولندي عن طريق أدم بوكسا في الدقيقة 16، قبل أن يعادل كودي غاكبو النتيجة للطواحين في الدقيقة 29، ثم سجل البديل فوتر فيغورست هدف الدقيقة 83.

فيغورست يصنع التاريخ

بحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن فيغورست بات صاحب أسرع هدف يسجله لاعب هولندي بديل في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا على الإطلاق.

وسجل فيغورست من أول لمسة للكرة عقب دخوله بديلا لممفيس ديباي.

كما واصل فيغورست مسلسل تألقه على الصعيد الدولي، واحتفل أمام بولندا بهدفه السابع مع هولندا خلال آخر 11 مباراة فقط بمختلف المنافسات والبطولات.

وعزز النجم المخضرم، البالغ من العمر 31 عاما، موقعه كثالث أكثر لاعب هولندي بديل يسجل أهدافا دولية مع "الطواحين" على الإطلاق بعد كل من بيير فان هويدونك (10) وكلاس يان هنتيلار (8)، بينما رفع هو رصيده لـ7 أهداف.

وللمباراة الثالثة على التوالي يُسجل فيغورست هدفا بعد مشاركته كبديل، في إنجاز هولندي استثنائي لم يحقق قبله سوى يان فينغور أوف هيسلينك بين عامي 2007 و2008.

منتخب هولندا ملك المجموعات

أفادت شبكة "أوبتا" أيضا بأن منتخب هولندا حافظ على سجله الناصع بعدم تلقيه أي خسارة في دور المجموعات، منذ هزيمته في كافة مبارياته خلال نفس المرحلة في يورو 2012.

ومنذ ذلك الحين، ظل صامدا بين فوز أو تعادل على مدار آخر 10 لقاءات في البطولات الكبرى.

وخلال هذه المدة، فاز "البرتقالي" بـ9 مباريات كاملة بينما سقط في فخ التعادل مرة واحدة فقط، ولم يعد يواجه أي أزمة في دور المجموعات مطلقا، سواء على مستوى كأس العالم أو اليورو.

كومان يثير الجدل بـ"تصرف غريب"

على خلاف فيغورست، المتألق، خطف مدرب هولندا رونالد كومان الأضواء لكن من النافذة "السلبية"، وذلك بسلوك غريب.

ورصدت عدسات المصورين، المدرب الهولندي وهو يضع إصبعه في أنفه ثم فمه، في مشهد أثار اشمئزاز الجماهير وصدمة المعلقين على مختلف القنوات العالمية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم مع تصرف كومان، واتفق الكثيرون على أنه "مثير للاشمئزاز"، فيما قامت منصة "إكس" بحذف غالبية الفيديوهات التي احتوت على السلوك الغريب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة