كرة قدم

بيلينغهام.. قائد بدون شارة في إنكلترا

نشر

.

blinx

لم يكن أداء المنتخب الإنكليزي مقنعا للكثيرين أمام صربيا في مستهل مبارياتهما في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، لكن رغم ذلك لم تجد كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت مشكلة في الفوز، بفضل الفتى الذهبي للإنكليز جود بيلينغهام.

وسجل بيلينغهام هدف المباراة الوحيد عندما ركض ليلحق بعرضية من زميله بوكايا ساكا، ويسجل هدف المباراة الوحيد من رأسية في الدقيقة 13، ليضع الأسود الثلاثة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن كل الدنمارك وسلوفينيا.

واحتفل بيلينغهام بأفضل طريقة بإنجازه التاريخي كأول لاعب أوروبي يلعب في ثلاث بطولة كبرى قبل احتفال بميلاده الحادي والعشرين (20 عاما و353 يوما)، وذلك بعدما شارك سابقا في كأس أوروبا 2020 ومونديال 2022.

قائد حقيقي في إنكلترا

تغنت الصحف الأوروبية بدور بيلينغهام، وقالت صحيفة آس الإسبانية إن جماهير إنكلترا في طريقها إلى اعتماد نشيد ثانوي للأسود الثلاثة خاص ببلينغهام، ليغني جنبا إلى جنب مع النشيد الوطني البريطاني " ليحفظ الله الملك".

وتخيلت الصحيفة كلمات النشيد لتصف مميزات النجم الشاب داخل الملعب :"بيلينغهام يرتدي ويتحرك مثل "رقم 10"، ويسجل الأهداف على طريقة "رقم 9"، ويقوم بمهام مثل "رقم 4"، وبإذن من هاري كين هو قائد الأسود الثلاثة بدون شارة".

هل يكرر سيناريو ريال مدريد؟

وجهت الصحف والنقاد انتقادا كبيرا لأداء المنتخب الإنكليزي، وقال الناقد الرياضي كريس كرامر: "ببساطة لم يكن مقنعا".

ووصفه مدير أكاديمية أرسنال بيير ميرتساكر بأنه "أداء ضعيف جدا من إنكلترا"، فيما قالت صحيفة بيلد الألمانية " بيلينغهام هو نقطة الضوء الوحيدة في إنكلترا".

لكن البعض الآخر يبدو متفائلا من هذا الوضع، والذي يشابه إلى حد ما وضع ريال مدريد في بداية الموسم، إذ كانت الشكوك تحيط بالفريق من كل ناحية، بعد رحيل نجمه كريم بنزيمة وعدم جلب مهاجم في مستواه.

لكن بيلينغهام تكفل بكل شيء، حتى أن تتويج الريال بالليغا أطلق عليه "ليغا بيلينغهام"، قبل أن يتوج بالأبطال.

وأمر آخر في السياق، وهو تتويج بيلينغهام بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمام صربيا، وهو أمر فعله في أول مباراة له في الليغا مع الريال في كل من الليغا والأبطال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة