كرة قدم

"تميمة مزيفة" تحظر يوتيوبر في يورو 2024

نشر

.

blinx

حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوتيوبر الألماني مارفن وايلدهاغ، وحرمه من حضور باقي مباريات يورو 2024، بعد واقعة تحايل غريبة من جانبه لحضور مراسم حفل افتتاح البطولة يوم الجمعة الماضي من أرضية الملعب.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن وايلدهاغ أصر على حضور حفل الافتتاح، عبر التنكر في شكل "تميمة مزيفة" على هيئة "دب"، محاولا كذلك التحايل للحصول على تصاريح رسمية لدخول أرضية ملعب أليانز أرينا في ميونخ.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان ردا على تلك الواقعة: "يمكننا أن نؤكد وقوع حادث بخصوص زي تميمة مُزيف خلال المباراة التي أقيمت في ميونخ (بين ألمانيا واسكتلندا).. لقد حصل 3 أشخاص على تصاريح وصول غير حقيقية".

ماذا قال اليوتيوبر مارفن وايلدهاغ؟

قال مارفن وايلدهاغ في مقطع الفيديو الخاص به إنه اشترى زي "دب مزيف" من الصين، وتمكن من الحصول على أوراق اعتماد مزيفة بناءً على التصميم نفسه، من الصور التي نشرها موظفو يورو 2024 عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن المثير أن أوراق التصاريح الخاصة باليوتيوبر الألماني لم تعمل عند مسحها ضوئيا، وتم إلقاء القبض عليه من جانب أحد أفراد الأمن بعد أن أظهر تصريحا مزيفا في مكان وقوف السيارات.

وتشير التقارير إلى أن مارفن وايلدهاغ تم اعتقاله في منطقة خاصة، ولكن أطلق سراحه بعد نهاية المباراة الافتتاحية بفوز ألمانيا على اسكتلندا 5-1.

وأشارت تقارير إلى أن حيلة وايلدهاغ "كشفت عن عيوب تتعلق بالإجراءات الأمنية في البطولة، ويبدو أن اليويفا سيقوم بإعادة تقييم الوضع الأمني مرة أخرى، للمضي قدما نحو منع مثل هذه الحوادث من جديد".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة