كرة قدم

البرتغال تخطف التشيك في ليلة تاريخية لرونالدو

نشر

.

blinx

خطف المنتخب البرتغالي فوزا قاتلا من نظيره التشيكي، الثلاثاء، بهدفين مقابل هدف في مستهل مباريات المنتخبين في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، في ليلة خلد فيها الأسطورة كريستيانو رونالدو اسمه في تاريخ المسابقة.

وافتتح روبن هراناك التسجيل لصالح التشيك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62.

وأدركت البرتغال التعادل في الدقيقة 69 عندما تصدى يندريخ ستانيك حارس مرمى التشيك لضربة رأس من نونو منديز، لكن الكرة اصطدمت بزميله لوكاش بروفود لتدخل مرماه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع انتزع كونسيساو الفوز لفريقه، لتحتل البرتغال المركز الثاني بالمجموعة السادسة بفارق الأهداف خلف تركيا التي فازت 3-1 على جورجيا في وقت سابق اليوم.

وتم إلغاء الهدف الذي سجله ديوجو جوتا في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، بداعي التسلل.

45 دقيقة بلا أهداف

بحسب موقع "أوبتا" للإحصاء، باتت قمة البرتغال والتشيك أول مباراة يورو 2024 بألمانيا، تنتهي بدون أهداف في شوطها الأول.

وبحسب الموقع فإن التعادل في الشوط الأول تحقق رغم إكمال البرتغال لـ368 تمريرة، وهي أعلى نسبة تمريرات في شوط واحد بنهائيات بطولة أوروبا منذ 1980.

رونالدو أسطورة وعميد

كتب كريستيانو رونالدو تاريخيا جديدا في اليورو، عندما بات أول لاعب في تاريخ البطولة يشارك في 6 نسخ (2004، و2008، و2012، و2016، و2020 و2024).

ويحمل رونالدو أيضا لقب الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفا سجلها خلال 26 مباراة في المسابقة.

اللغة العربية تغزو يورو

تداول بعض المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنجم البرتغالي لحظة وصوله غرفة ملابس الفريق في ملعب ريد بول أرينا في لايبزيغ، وتحية نجوم بلاده باللغة العربية.

وقال الدون المحترف في النصر السعودي منذ يناير 2023: "السلام عليكم" قبل أن يصافح باقي اللاعبين.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يردد فيها رونالدو عبارات باللغة العربية، إذ سبق أن انتشرت له مقاطع فيديو وهو يحاول التمرن على التحدث بالعربية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة