كرة قدم

عجوز يحرج الشباب.. ديشامب "رجل المستحيل" في فرنسا

نشر

.

blinx

أحرج ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لاعبيه خلال التدريبات، عبر القيام بتمرين بلانك، رغم بلوغه الـ55 عاما، حيث أكد أنه حريص كل الحرص على ممارسته لمدة ساعة واحدة بشكل يومي.

وتشير تقارير إلى أن غالبية لاعبي فرنسا لا يستطيعون التفوق على ديشامب في سباق تمرين بلانك، لدرجة أن بعضهم يرى ما يقوم به أشبه بـ "الأمر المستحيل".

ما هو تمرين بلانك؟

ويتم تمرين بلانك التقليدي من خلال النوم على البطن ثم رفع الذراعين للابتعاد عن الأرض والمحافظة على استقامتهما، مع الاستمرار في وضع الثبات لعدة ثوان حسب القدرة والتحمل، وهي الطريقة الأكثر شيوعا بين الرياضيين حول العالم، ويسهم في تقلص مجموعة معينة من العضلات مثل البطن وأسفل الظهر والحوض والفخذين والحجاب الحاجز، وغيرها.

كيف علق ديشامب؟

قال لاعب خط وسط منتخب فرنسا الأسبق "أقوم بهذا التمرين يوميا لمدة ساعة واحدة وربما أكثر، في الحقيقة أنا مهووس قليلا بهذا الأمر".

وأضاف "لا أحصل على أي راحة خلال هذه الفترة، أفعل ذلك أثناء الاستماع إلى الموسيقى، بدرجة تساعدني على الاسترخاء لأنه عادة ما يوجد الكثير من الأشخاص في رأسي، وأتحدث معهم كثيرا".

ويؤكد ديشامب أنه اعتاد ممارسة هذا النوع من التمارين، مضيفا "زوجتي تقول للناس دائما عندما يفعل ديديه أشياء معينة يكون دائما مُتطرفا فيها بعض الشيء".

وبسؤاله عن مدى إحراج لاعبيه في تمارين بلانك، رد بقوله مازحا "لست متأكدا تماما، عليّ أن أسألهم، لكن عندما كنت لاعبا لم أتمكن أنا أيضا من إكمال التدريبات التي أقوم بها الآن.. كانت هناك متطلبات لجوانب أخرى من جسدي".

وحقق ديشامب إنجازات كبيرة كلاعب وتُوج مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 1998 ثم يورو 2000، بينما قاد "الديوك" لمونديال روسيا 2018 كمدير فني.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة