كرة قدم

غياب محتمل.. أنف مبابي يورط فرنسا في يورو 2024

نشر

.

blinx

باتت مشاركة كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا خلال المباراتين المتبقيتين لـ"الديوك" في دور المجموعات لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" محل شك بسبب الإصابة.

وسالت الدماء من وجه مبابي خلال مباراة فرنسا والنمسا في أولى جولات دور المجموعات ليورو 2024 بعد اصطدام قوي مع كيفن دانسو مدافع المنافس.

وتم تشخيص إصابة مبابي بأنها كسر في الأنف، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو أكد أن اللاعب لن يخضع لجراجة عاجلة، لكنه سيكون مضطرا للخضوع لجلسات علاجية بجانب ارتداء قناع طبي خاص حال أراد المشاركة في مباريات البطولة مجددا.

غياب محتمل

ونشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن رئيس الاتحاد الفرنسي أكد أنه من الصعب تحديد جدول زمني معين لعلاج إصابة مبابي، مؤكدا أن ذلك أمر سابق لأوانه.

قائد منتخب فرنسسا كيليان مبابي. رويترز

لكن ديالو صدم الجماهير الفرنسية، عندما أكد أن اللاعب مبدئيا سيغيب عن مباراتي فرنسا المتبقيتين في دور المجموعات أمام هولندا وبولندا، لحين التعافي وتجهيز القناع الخاص له.

وأوضح رئيس الاتحاد الفرنسي أن التطورات التي ستحدث اليوم لإصابة مبابي ستحدد بالضبط ما إذا كان سيشارك في مباريات البطولة مرة أخرى مجددا أم لا.

هل أصيب مبابي بارتجاج في المخ؟

مع الإعلان عن إصابة كيليان مبابي بكسر في الأنف، باتت إمكانية تعرضه كذلك لارتجاج في المخ أمرا واردا، وهو ما سيتضح خلال الساعات المقبلة.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أن اللاعب المشتبه في إصابته بارتجاج في المخ يجب أن يغادر الملعب بشكل سريع منعا لتفاقم الإصابة، ولا يشارك في أي مباراة أخرى لحين التأكد من تعافيه بشكل تام.

قائد منتخب فرنسسا كيليان مبابي. رويترز

وينص بروتوكول الارتجاج على ضرورة منح اللاعب المشتبه في إصابته راحة تامة لمدة 6 أيام، بعدها يتم الحكم ما إذاكان يمكنه المشاركة مجددا في المباريات أم لا.

مبابي وهولندا الضحية الأبرز

وفقا لما سبق فإن مبابي سيغيب عن مباراة هولندا المقررة يوم الجمعة المقبل الموافق 21 يونيو، بينما تقام مباراة بولندا في الجولة الثالثة يوم الثلاثاء 25 يونيو، وهو ما يعني وجود احتمالية ضعيفة للحاقه بها.

ويعد منتخب هولندا هو أكثر منتخب هز كيليان مبابي شباكه على الصعيد الدولي، بواقع 6 أهداف في 5 مباريات.

وسجل مبابي أهدافه الـ6 في الطواحين في 4 مباريات من الـ5، بينما صام عن الهديف في مباراة وحيدة.

وحال تأكد غيابه عن المباراة فإن أنف مبابي المكسور سيكون سببا في حرمانه من مواجهته ضحيته المفضلة على الصعيد الدولي.

ويجتاج منتخب فرنسا إلى الفوز بإحدى مباراتيه المقبلتين من أجل ضمان التأهل إلى ثمن نهائي البطولة دون الحاجة للدخول في حسابات معقدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة