كرة قدم

كيف أنقذ "عصير المخلل" إنكلترا من فخ صربيا؟

نشر

.

blinx

وجد مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت نفسه في ورطة عندما شكا لاعبه كيران تريبيير من إصابة، ليغادر الملعب في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام صربيا في افتتاح مبارياتهما في يورو 2024، وهو الذي بالكاد نجح في توليفه في مركز الظهير الأيسر ليعوض مكان لوك شو المصاب.

لكن بقاء تريبيير خارج الملعب لم يطل كثيرا، ليتنفس ساوثغيت الصعداء، ويحافظ الأسود الثلاثة على هدف بيلينغهام المبكر.

وبدا أن تريبيير قد شكا من تشنج في العضلات، قبل أن يناوله الجهاز الطبي للمنتخب "جرعة سحرية"، التقطته الكاميرات وهو يتناولها، قبل أن تثير الكثير من التساؤلات والجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

واتهم مشجعون تريبيير بتناول المنشطات داخل الملعب، وكتب أحد المشجعين: "عندما يتم القبض عليه وهو يتعاطى المنشطات على الهواء مباشرة فيجب استبعاد إنكلترا".

ما الذي تناوله تريبيير؟

بحسب ديلي ميل، فإن تريبيير قد مُنح في الواقع عبوة واحدة من عصير المخلل وأخرى تحتوي على مشروب عالي الكربوهيدرات يُعرف باسم "قنبلة الطاقة".

وبحسب الصحيفة فإن المنتخب الإنكليزي قام بشحن كمية كبيرة من عصير المخلل إلى ألمانيا، إذ يعتبره الجهاز الطبي لمنزلة سلاح سحري للمنتخب، نسبة لفوائده المتعددة.

وبحسب دراسات عملية، فإن عصير المخلل يعالج التشنجات العضلية بنسبة 40% أعلى من شرب الماء العادي.

وبجانب تهدئة العضلات، يقوم عصير المخلل بترطيب الجسم، والسيطرة على نسبة السكر في الدم، ومنع مشاكل الأمعاء.

ورغم انتشاره في الدوري الإنكليزي أخيرا، فإنه يجد كذلك انتشارا واسعا في عالم التنس، إذ درج على استخدامه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني كارلوس ألكاراز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة