كرة قدم

"صديق ميسي" يرسم خطة إسقاط الأرجنتين في كوبا أمريكا

نشر

.

blinx

أكد الأميركي جيسي مارش، مدرب منتخب كندا، أن لاعبيه يجب أن يتحلوا بالشجاعة وعدم الخوف عند مواجهة الأرجنتين حامل اللقب في أولى مباريات المنتخبين بكوبا أمريكا 2024.

وأوضح مارش، خلال مؤتمر صحافي، أنه يدرك جيدا صعوبة إيقاف ليونيل ميسي قائد راقصي التانغو، لكنه أكد أن ذلك ليس مستحيلا، حال حدوث الانضباط التكتيكي المطلوب.

وقال المدرب الأميركي: "التنظيم الجيد والانضباط في الملعب يأتيان في المقام الأول، وقد تحدثنا عن ذلك كثيرا، ثم يأتي دور اللعب الهجومي وعدم الخوف والسعي للفوز".

ميسي قاطرة الأرجنتين

مدرب كندا أكد أن ميسي هو القاطرة التي تجر منتخب الأرجنتين، موضحا: "وجوده يمثل تحديا كبيرا، لا يقتصر فقط على نوعيته كلاعب، بل على قدرته على التحرك، فهو بارع في التحرك بذكاء وتجاوز الدفاع، ولا يتواجد في الأماكن نفسها طوال الوقت".

جيسي مارش مدرب منتخب كندا. رويترز

وعن طريقة تخطي الأرجنتين قال: "أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا مراقبة ميسي بصورة دائمة، وعدم منحه أي مساحة مفتوحة، وأن يكون بوسعنا دوما إغلاق المساحات وتصعيب مهمته.. في كل مرة يستحوذ فيها على الكرة يكون قادرا على تحريك فريقه وتوفير الثقة والاتزان".

وأوضح مارش صاحب الـ50 عاما أنه يعرف ميسي جيدا سواء عندما كان لاعبا أو بعد اتجاهه للتدريب، حيث قال: "لعبت أمامه ودربته لفترة قصيرة، وحققت بعض النجاح، لكنه دوما ينجح في إحداث الفارق لأن نوعيته رائعة جدا، لذا يمثل هذا تحديا بالنسبة لنا".

لدغات قديمة

كان مارش لعب من قبل في عدة فرق أميركية أشهرها شيكاغو فايرز وشيفاز، وواجه ميسي في مباريات ودية، بينما كمدرب قاد فرقا محلية أيضا في بلاده بجانب سالزبورغ النمساوي ولايبزيغ الألماني.

وواجه المدرب مع لايبزيغ ميسي عندما كان الأخير يلعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وتمكن قائد الأرجنتين من تسجيل هدفين ليقلب الطاولة على فريق مارش ويقوده للفوز 3-2 في دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة