كرة قدم

بسبب عبارة.. أول تهديد بالانسحاب من يورو 2024

نشر

.

blinx

وجه الاتحاد الصربي لكرة القدم تهديدا إلى نظيره الأوروبي (يويفا) بالانسحاب من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" الحالية بسبب هتافات جماهير ألبانيا وإنجلترا.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الاتحاد الصربي طالب اليويفا باتخاذ إجراءات فورية رادعة ضد الهتافات العنصرية التي وجهتها جماهير كروتيا وصربيا، خلال مباراة المنتخبين التي انتهت بالتعادل 2-2.

"اقتلوا الصرب"

وأشارت إلى أن المباراة سُمع خلالها مشجعون من كلا البلدين وهم يهتفون "اقتلوا الصرب"، الأمر الذي أثار غضباً داخل الاتحاد الصربي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تصريحات للأمين العام للاتحاد الصربي، يوفان سورباتوفيتش، للإذاعة الصربية RTS، ناشد فيها الاتحاد الأوروبي ضرورة التحرك.

"ما حدث فضيحة"

وقال سورباتوفيتش: "ما حدث فضيحة، وسنطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني الانسحاب من المنافسة".

وأضاف: "نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأن الاتحاد استجاب بالفعل لدعوتنا لإيقاف الصحافي الألباني الذي أساء إلينا وإبعاده عن البطولة".

وكان الصحافي أرليند صديقو، مراسل قناة Artmotion التليفزيونية، قام بإشارة "النسر" الألبانية تجاه المشجعين الصرب خلال البث المباشر لمباراة صربيا الافتتاحية ضد إنكلترا، ليتم حظره من البطولة.

وتتذيل صربيا المجموعة الثانية في اليورو، التي تضم إلى جوارها إنكلترا (3 نقاط) والدنمارك وسلوفينيا (نقطة)، بعد خسارتها في الجولة الأولى للمجموعات أمام الأسود الثلاثة بهدف دون رد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة