كرة قدم

ميسي يكتب التاريخ.. الأرجنتين تعبر كندا في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

هيمن ليونيل ميسي على واجهة الأحداث عندما قاد منتخب الأرجنتين إلى الفوز 2-0 على نظيره الكندي، فجر الجمعة، في افتتاح بطولة كوبا أميركا بمدينة أتلانتا الأميركية.

وعلى الرغم من عدم تسجيله في المباراة، فإن دور ميسي كان واضحا في الانتصار، ليكتب بجانب ذلك بعض الأرقام جديدة في مسيرته التاريخية بقميص التانغو.

"أسيست" وفرصة مهدورة

وضع لاعب مانشستر سيتي خوليان ألفاريز، منتخب الأرجنتين في المقدّمة في الدقيقة 49، مستفيدا من تدخل زميله ماك أليستر الذي أبعد تمريرة من ليونيل ميسي عن حارس كندا ماكسيم كريبو.

وبعدها لجأ منتخب كندا إلى الدفاع المحكم، وفرض رقابة على عقل منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

وفي الدقيقة 65 تلقى ميسي تمريرة طويلة من الحارس إيميليانو مارتينيز، ليضيع فرصة التهديف على دفعتين، بعدما انفرد بالمرمى.

لكن ميسي عاد ليصنع الهدف الثاني لزميله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88، ليخطف منتخب الأرجنتين الانتصار الأول له في البطولة، ويتصدر مجموعته الأولى، التي تضم أيضا تشيلي وبيرو.

ميسي ملك كوبا أميركا

بحسب موقع "أوبتا" للإحصاء، بات ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كوبا أميركا، بعد أن سجل أمام كندا ظهوره رقم 35، ليتجاوز أسطورة تشيلي سيرجيو ليفينغستون.

وبصناعته هدف مارتينيز، عزز ميسي رصيده في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة، إذ بات يمتلك 17 تمريرة حاسمة، "أسيست"، منذ أن صنع أول هدف في كوبا أميركا في نسخة 2011.

ويتفوق ميسي بـ12 تمريرة حاسمة على أنخيل دي ماريا وأليكسيس سانشيز.

ورفع ميسي أيضا عدد مساهماته التهديفية مع الأرجنتين في بطولتي كوبا أميركا وكأس العالم إلى 54 مساهمة، (26 هدفا و28 تمريرة حاسمة)، ليصبح الأكثر مساهمة تهديفية في البطولتين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة