كرة قدم

نيران الإنكليز تحرق ساوثجيت

نشر

.

blinx & AFP

فتح مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت على نفسه طاقة من الجحيم، بعدما فشل "الأسود الثلاثة" في الزئير أمام الدنمارك، وخرجوا بتعادل مخيب (1ـ 1) في ثاني جولات بطولة كأس أمم أوروبا "2024"، الخميس، في فرانكفورت.

ووصلت إنكلترا الى ألمانيا التي تستضيف البطولة وهي المرشّحة الأبرز إلى جانب فرنسا لإحراز اللقب، لكن منتخب "الأسود الثلاثة" لم يؤكّد هذه الترشيحات بعد عرضين مخيبين للغاية (فوز 1 ـ 0 أمام صربيا، وتعادل 1-1 أمام الدنمارك).

وتزخر تشكيلة إنكلترا بكوكبة من النجوم أمثال هاري كين، وفيل فودين، وجود بيلينغهام الذي تألّق في صفوف ريال مدريد الاسباني في أوّل موسم له معه، لكن انصاره قابلوه بصافرات الاستهجان بنهاية مباراة الدنمارك.

في حين تعرّض المدرّب لانتقادات لاذعة من لاعبي المنتخب السابقين أمثال آلان شيرار وريو فرديناند، لا سيما من ناحية التكتيك الذي اعتمد عليه واختيار اللاعبين.

إخفاق متعدد

لم يتردد آلان شيرار المحلل في إحدى شبكات التلفزيون في إنكلترا في مهاجمة ساوثغيت شخصيا، بالقول: "لم يتمكّن غاريث من استخراج الأفضل من أبرز لاعبي إنكلترا".

وتابع: "كان الأمر سيئا للغاية (ضد الدنمارك)، لم تكن هناك حيوية ولا إيقاع خلال المباراة.. ثمة الكثير من التمريرات الخاطئة، وبدا اللاعبون منهكين، ولا أعذار لذلك".

وأدى فشل ساوثغيت في تعريض فودين، اللاعب الذي يقدّم الكثير في صفوف مانشستر سيتي مما سمح له بان يتوج بجائزة لاعبي الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى المزيد من الانتقادات.

وبدا فودين أفضل ضد الدنمارك منه في مواجهة صربيا، لكن مستواه بقي غير مستقر في مركز الجناح الأيسر، علما بأن مدرّب السيتي، الاسباني بيب غوارديولا، يشركه في وسط الملعب خلف المهاجمين.

وأضاف شيرار: "عدم التوازن في الفريق لا يسمح للاعبين بأن يقدموا المستويات التي يظهرون فيها مع أنديتهم".

وأوضح: "فودين لا يلعب في مركزه، وبالتالي لا يقدّم أفضل مستوياته.. ربما يكون من الأفضل إشراك جود بيلينغهام في مركز اللاعب رقم 8.. الأمر مقلق للغاية".

كيف برر ساوثغيت التراجع؟

واجه ساوثغيت الانتقادات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الدنمارك معترفا بأن تجربة إشراك ظهير أيمن ليفربول ترنت ألكسندر أرنولد في وسط الملعب لم تكن ناجحة.

وقال مدرب إنكلترا: "نعرف أننا نقوم بتجربة هنا.. لا نملك بديلا أصيلا لكالفن فيليبس، وبالتالي نقوم بمحاولة إيجاد الحلول في وسط الملعب منذ 7 إلى 8 سنوات.. لو لم نكن نملك ديكلان رايس لا أدري أين كما سنصبح".

وعانى ساوثغيت من إصابات عدّة قبل بدء البطولة، والأمر يتعلّق بهاري كين (في الظهر)، وبوكايو ساكا (الكاحل) ولوك شو (إصابة عضلية)..

واعترف المدرب بان فريقه يفتقد إلى اللحمة والحيوية، قائلا: "يتعيّن علينا إيجاد الحل لإيجاد التوازن الصحيح.. لا نستطيع الاعتماد على أفضل ظهير أيسر في فريقنا (شو) وهذا يفقدنا التوازن".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة