كرة قدم

ووكر يعيد ملاعب يورو لدائرة الانتقادات

نشر

.

blinx

خطف ملعب فرانكفورت أرينا الأضواء، لكن من النافذة السلبية، إذ تسببت حالة عشبه في غضب الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستضاف الملعب الخاص بفريق آينتراخت فرانكفورت، مباراة إنكلترا والدنمارك، الخميس، في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

ملعب فرانكفورت كاد أن يتسبب في إصابة كايل ووكر. (أ ف ب)

ما سبب الضجة؟

تداولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي صورة للحظة انزلاق لاعب منتخب إنكلترا، كايل ووكر، على أرضية الملعب، ما عرضه لخطر الإصابة في الكاحل.

وبدا كايل ووكر متأثرا من انزلاقه، لكنه تعافى سريعا ليعود لإكمال المباراة، بعدما اضطر لتغيير حذائه.

وانتقد مغردون على موقع (إكس) حالة الملعب، وكتب أحدهم: "الملعب يبدو صادما".

وعلق آخر: "حالة هذا العشب ستكلف بعض (المفاصل)"، فيما حذر آخر من خطورة ذلك على لاعبي ألمانيا وسويسرا الأحد.

وكتبت مشجعة أيضا: "ما قصة هذا الملعب؟ بقايا العشب في كل مكان".

آلان شيرر ينضم للمنتقدين

بدوره، انضم أسطورة نيوكاسل ولاعب المنتخب الإنكليزي السابق، آلان شيرر، لمنتقدي الملعب، مبديا أسفه لحالته.

وقال شيرر لـ"بي بي سي" إن نجيل الملعب يبدو كأنه قد جزّ قبل لحظات من بداية المباراة، باعتبار أن بعض الكتل كانت موجودة بالفعل في أثناء المباراة، مشيرا إلى خطر ذلك على اللاعبين.

ضربة جديدة لألمانيا

لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه انتقادات لملاعب ألمانيا التي تستضيف هذا النسخة من بطولة يورو.

وأثار ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند، الكثير من الجدل هذا الأسبوع، وذلك بسبب تسرب مياه الأمطار من سقفه على الجماهير.

وتسببت الحالة المُذرية للملعب في سخرية البعض من ألمانيا المنظمة للبطولة، فيما قارنه البعض بملعب أولد ترافورد المتهالك، معقل مانشستر يونايتد.

نحل وشغب.. وخطة الكحول تفشل

قبل قمة ألمانيا والمجر في شتوتغارت، الأربعاء، هاجم سرب من النحل ملعب "إم إتش بي أرينا" الذي احتضن اللقاء الذي انتهى بفوز المانشافت 2-0.

وتجمّع سرب النحل على لوحة إعلانية على جنبات الملعب، قبل أن تضطر الجهات المسؤولة لتفكيكها لتسليم سرب النحل إلى أحد المربين.

وخارج الملعب لم تتوقف حالات الشغب الجماهيري، إذ شهدت المدن المستضيفة عدة حالات شغب من جماهير إنكلترا وتركيا وصربيا وألبانيا.

وبجانب الشغب الجماعي، ظهرت عدة حالات فردية، كشفت في مجملها عن خلل تنظيمي، عماده غياب رجال الأمن عن حماية الجماهير.

وقبل مباراة إنكلترا والدنمارك تجمهر الكثيرون حول مشجع إنكليزي، قبل أن يقفز عاريا في نافورة العدالة بوسط مدينة فرانكفورت.

وبدورها، كانت الشرطة الألمانية قد استبقت انطلاق البطولة بطلب غريب من المشجعين القادمين لحضور يورو 2024، إذ حثتهم على التقليل من الكحول والتركيز على تدخين الحشيش الذي بات قانونيا في ألمانيا.

وكانت الشرطة تهدف بذلك إلى تقليل حالات الشغب، لكن يبدو أن خطتها قد فشلت، وهو أمر يظهر واضحا من حالات الشغب وامناوشات المستمرة بين الجماهير.

ولفت العراك بين جماهير تركيا وجورجيا داخل ملعب سيغنال إيدونا بارك، قبل مباراة المنتخبين، الأنظار، إذ تحولت المدرجات إلى حلبة ملاكمة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة