كرة قدم

البرتغال تتأهل ورونالدو يتجمل في يورو 2024

نشر

.

blinx

واصل كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ على كل الأصعدة والمستويات، ولعب دورا بارزا في فوز منتخب البرتغال 3-0 على تركيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة "يورو 2024"، مساء السبت.

وأنكر رونالدو ذاته في هدف البرتغال الثالث، بعد أن كان أمام فرصة سانحة لهز الشباك، مفضّلا منح تمريرة حاسمة للاعب الوسط برونو فيرنانديز في الدقيقة 55، ليودعها الشباك.

وبفضل هذه التمريرة الرائعة من رونالدو أصبح الأخير اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا على الإطلاق بـ7 أسيست على مدار مشاركاته الست، بين نسختي 2004 و2024، ويبقى الرقم قابلا للزيادة خلال الفترة المقبلة، بحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات.

وقبل ذلك، تقدم "برازيل أوروبا" مبكرا بواسطة اللاعب برناردو سيلفا بعد مرور 21 دقيقة من انطلاقة المباراة.

وتكفّل ساميت أكايدين لاعب منتخب تركيا بتسجيل أغرب هدف في اليورو حتى الآن، بعد أن حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه لكنها سكنت الشباك في مشهد أثار دهشة وذهول الجميع في الدقيقة 28.

بهذا الفوز، أصبح منتخب البرتغال ثالث المتأهلين رسميا إلى المرحلة التالية من البطولة بعد كل من ألمانيا وإسبانيا، ورفع بطل نسخة 2016 رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب تركيا عند 3 نقاط فقط في المركز الثاني، لكنه يمتلك فرصة كبيرة للتأهل حتى لو ضمن أفضل الثوالث.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة