كرة قدم

جدل كبير.. كم عدد أسيستات رونالدو في اليورو؟

نشر

.

blinx

أثار الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال حالة كبيرة من الجدل، بعدما أسهم بتمريرة حاسمة خلال الفوز 3-0 على تركيا، مساء السبت، في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكان رونالدو على أعتاب تسجيل هدف ضد تركيا في الدقيقة 55 من عمر المباراة، لكنه فضّل وضع الكرة على طبق من ذهب لزميله لاعب الوسط برونو فيرنانديز، سجل منها الأخير هدفا.

واندفعت المواقع والمنصات العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، نحو نشر الرقم التاريخي الجديد المُدون باسم أسطورة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

كم عدد أسيستات رونالدو في اليورو؟

أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه الرسمي، إلى أن "رونالدو تساوى مع (التشيكي) كارل بوبورسكي كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البطولة، بواقع 8 أسيستات لكل منهما".

لكن شبكة "أوبتا" العالمية وكذا "سكواكا" المتخصصتين في الأرقام والإحصائيات، أشارتا إلى أن رونالدو تربع على الصدارة بالفعل ولكن بإجمالي 7 تمريرات حاسمة فقط.

ومن ناحيته، باغت موقع "ترانسفير ماركت" المختص في إحصائيات كرة القدم الجميع، وأكد أن رونالدو صنع 10 أهداف كاملة على مدار مشاركاته في البطولة بين نسختي البرتغال 2004 وألمانيا 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة