كرة قدم

رجال يورو 2024.. ريمونتادا معتادة لمانشستر سيتي

نشر

.

blinx

تشهد جائزة رجل المباراة في يورو 2024 صراعا خاصا بين الأندية التي تمتلك لاعبين في المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وأقيمت حتى الآن 24 مباراة في أول جولتين من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024 شهدت تتويج 23 لاعبا مختلفا بجائزة رجل المباراة.

وكان الفرنسي نغولو كانتي نجم فريق الاتحاد السعودي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق الجائزة في مباراتي فريقه في الجولتين، بعدما تألق في موقعتي الديوك أمام النمسا وهولندا.

ريمونتادا مانشستر سيتي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنكليزي ريمونتادا رائعة على صعيد جائزة رجل المباراة في يورو 2024، شبيهة بتلك الريمونتادات التي يحققها في المباريات، خلال الجولة الثانية من المجموعات، بعدما خلت الجولة الأولى من تتويج أي من لاعبيه بالجائزة.

وكانت الغلبة في المباريات الـ12 التي شهدتها الجولة الأولى لفريقي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما حصد الجائزة لاعبان من كل فريق.

لكن 3 لاعبين من مانشستر سيتي هم السويسري مانويل أكانجي، والبرتغالي برناردو سيلفا، والبلجيكي كيفين دي بروين منحا الصدارة لفريقهم في هذا الصدد بعد حصد الجائزة في الجولة الثانية.

ويملك مانشستر سيتي أكبر عدد من اللاعبين في يورو 2024 بواقع 13 لاعبا، بالتساوي مع إنتر ميلان الإيطالي، وبفارق لاعب واحد أمام ريال مدريد وبرشلونة ، وباريس سان جيرمان.

الدوري الإنكليزي يحكم

وعلى صعيد الدوريات، ضم الدوري الإنكليزي أكبر عدد من اللاعبين الذي حصدوا الجائزة بواقع 6 لاعبين، بفارق لاعب واحد عن الدوري الإسباني، فيما حل الدوري الألماني ثالثا بـ4 لاعبين.

مفاجأة الدوري السعودي

حل الدوري السعودي رابعا في تلك القائمة الخاصة بحصد الجائزة 3 مرات، بينها مرتان عن طريق كانتي والثالثة عبر الروماني نيكولاس ستانسيو لاعب ضمك.

وتفوق الدوري السعودي على الدوريين الفرنسي والإيطالي اللذين تساويا في رصيد لاعبين، بينما حصل لاعب واحد من الدوريين السلوفيني والأوكراني على الجائزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة