كرة قدم

لماذا لم يشارك مبابي أمام هولندا؟

نشر

.

blinx

كانت الكثير من الأنظار مسلطة على نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي خلال مواجهة الديوك أمام هولندا، الجمعة، في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وعلى الرغم من الشكوك التي كانت تحيط به، فإن حديث مدرب فرنسا ديديه ديشامب قبل المباراة أوحت بإمكانية مشاركته أمام هولندا، رغم إصابته بكسر في الأنف أمام النمسا الأسبوع الماضي.

ويتدرب مبابي منذ أيام بقناع طبي لحماية أنفه، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل مباراة فرنسا وهولندا صورة لمعداته داخل غرفة الملابس بينها قناع أسود، بعدما حرمته قوانين يويفا من ارتداء القناع الذي اختاره، وكان يحمل ألوان العلم الفرنسي.

ورغم ذلك، فضل ديديه ديشامب الإبقاء عليه في الدكة، رغم حاجة المنتخب للفوز لحسم تأهله مبكرا.

ويمتلك منتخب فرنسا حصيلة سلبية عندما يغيب عنه مبابي، إذ لم يحقق الفوز في آخر 7 مباريات خاضها دون قائده (تعادل في 5 وخسر مباراتين).

ماذا قال ديشامب عن عدم مشاركة مبابي؟

في تصريحات صحافية بعد التعادل مع هولندا، برر ديشامب قراره تجاه مبابي، وقال: "الأمور تتحسن، كل يوم يمر يعد مكسبا بالنسبة له، ولو كانت المواجهة حاسمة، صدقوني كنت سأفكر بشكل مختلف".

وأضاف: "بعد كل ما حدث في اليومين الأخيرين، أعتقد أنه كان من الحكمة الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء"، نافيا استخدامه نظرية خداع الخصم بشأن حديثه عن إمكانية مشاركته قبل المباراة.

وفيما كان ديشامب يرجح مشاركة مبابي، بدا مساعده غي ستيفان أكثر وضوحا، إذ شكك في مقدرة مبابي على اللعب أمام هولندا، حتى لو ارتدى القناع.

وتواجه فرنسا منتخب بولندا الأربعاء في آخر جولة بالمجموعات، وتطمح إلى حسم الصدارة والتأهل إلى الدور المقبل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة