كرة قدم

ماذا لو نفذ الزمالك تهديده؟ هبوط تاريخي محتمل

نشر

.

blinx

تنتظر الزمالك عقوبة ضخمة وتاريخية، حال أصر على الالتزام بجدول مباريات الدوري المصري لموسم 2023-2024، بداية من الديربي المرتقب أمام غريمه التاريخي الأهلي، المقرر له مساء الثلاثاء المقبل.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية وجها لوجه في العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور الثاني من الدوري المصري.

وأعلن الزمالك، عبر أحمد سالم المتحدث الرسمي له، أنه لن يشارك في مباراة الأهلي المقبلة، مضيفا: "كرامة النادي فوق أي اعتبار، ونحن على أتم الاستعداد لأي عقوبات".

لماذا يلوح الزمالك بالانسحاب أمام الأهلي؟

خسر الزمالك مباراة مؤجلة من الدور الأول أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 1-2، في لقاء شهد جدلا تحكيميا لم يتوقف حتى اللحظة، بعد أن رفض حكم الساحة احتساب هدف لصالح أحمد سيد زيزو بداعي "عدم تجاوز الكرة خط المرمى".

ولم تكن الإعادة التلفزيونية للقطة الهدف بالدقة المطلوبة لكي تحسم الجدل بين الجماهير وخبراء التحكيم حول مدى صحته.

وبعد المباراة، أصدر الزمالك بيانا ناريا طلب خلاله "ضرورة الانتهاء أولا من مباريات الدور الأول من الدوري المصري، وأن تتساوى كل الفرق في عدد المباريات الملعوبة قبل العودة إلى الطريق الصحيح"، بخلاف رفضه لمستوى التحكيم أيضا.

ماذا ينتظر الزمالك حال انسحب أمام الأهلي؟

تشير المادة رقم 51 من لائحة الدوري المصري إلى أن "الفريق الذي ينسحب من أي مباراة يعتبر مهزوما 0-2، مع خصم 3 نقاط إضافية من رصيده ويعاد ترتيبه في جدول المسابقة".

وتنص أيضا على "معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقا لتقرير الحكم والمراقبين، ولإدارة المسابقة الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقا للائحة".

ماذا لو انسحب الزمالك من الدوري المصري؟

ستكون العقوبات أكثر حدة على الزمالك، إذا استمر على موقفه ولم يخض المباراة الثانية على التوالي، عندما يلاقي سيراميكا كليوباترا في لقاء من الدور الثاني أيضا كحال ديربي القاهرة.

وحسب المادة 52 من اللائحة، فإن الفريق الذي لا يستكمل مبارياته في الدور الأول أو الثاني من المسابقة، يتم إلغاء نتائج المباريات التي لم يُشارك فيها وحرمانه من المشاركة في المسابقة لمدة عام كامل وتهبيطه إلى أدنى درجة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة