كرة قدم

بسبب رونالدو.. يويفا يهدد مقتحمي الملاعب

نشر

.

blinx

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المُضي قدما نحو قرارات حاسمة وحازمة بسبب الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، تتعلق بالإجراءات الأمنية داخل الملاعب المعنيّة باستضافة نهائيات يورو 2024.

رونالدو كان بطل أغلب وقائع اقتحام الملاعب في نسخة العام الحالي، بالنظر لشعبيته الجارفة بين الجماهير، وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية معه.

واقتحم بعض المشجعين أرضية ملعب سيغنال إدونا بارك في دورتموند، في محاولة للقاء رونالدو على هامش مباراة منتخبي البرتغال وتركيا، التي فاز بها رفاق "الدون" بثلاثية دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

تحرك عاجل بسبب رونالدو

قرر اليويفا اتخاذ "إجراءات قوية لزيادة التأمين خلال مباريات يورو 2024 المتبقية".

وفي بيان قال الاتحاد الأوروبي للعبة "السلامة والأمن في الملعب وداخل مرافق اللاعبين هي الأولوية القصوى للاتحاد الأوروبي، وكذا الاتحاد الألماني لكرة القدم، والقائمين على تنظيم يورو 2024".

وأفاد البيان بأنه "لتحقيق هذه الغاية، سيتم نشر إجراءات أمنية إضافية في الملاعب لتلبية متطلبات البطولة، ولمنع مثل هذه الحوادث مستقبلا".

وأشارت تقارير صحافية إن تلك الإجراءات "ستكون حازمة بدرجة كبيرة لحماية كافة عناصر اللعبة من أي ضرر".

وهدد اليويفا باتخاذ بعض القرارات، قائلا: "للتذكير، فإن أي اقتحام للملعب يشكل انتهاكا لقواعد الملعب وسيؤدي إلى الطرد منه نهائيا، والمنع من جميع مباريات البطولة وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة