كرة قدم

بسبب اليورو.. نجم هولندا في عيادة نفسية

نشر

.

blinx & AFP

استعان قلب دفاع منتخب هولندا ماتايس دي ليخت بطبيب نفسي بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء في نهائيات كأس أوروبا "يورو 2024".

وفاز المنتخب الهولندي على بولندا 2-1 وتعادل مع فرنسا سلبا في قمة المجموعة الرابعة، وأشرك المدرب رونالد كومان الثنائي ستيفان دي فري (إنتر الإيطالي) والقائد فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنكليزي) في قلب الدفاع.

وكان دي ليخت (24 عاما) مدافع بايرن ميونخ الألماني يأمل في المشاركة أساسيا، وقال قبل مواجهة النمسا الثلاثاء إنه تحدث إلى طبيب نفسي وعائلته.

دي ليخت يعيش لحظات صعبة

وصرّح دي ليخت لوسائل إعلام هولندية: "مثل هذه اللحظات يمكن أن تكون صعبة، بالحديث عنها تصبح الأمور أسهل، إذ يمكنك إعادة الطاقة إلى الملعب بدلا من إهدارها في مثل هذه الأفكار".

وتابع: "أتدرب دائماً لتطوير نفسي، وهذا ما يحدث الآن، ما يختلف قليلا هو الشعور بعد الفوز. بالطبع أنت أيضا سعيد كبديل، ولكن أقل قليلا مما لو كنت شاركت في التشكيلة الأساسية".

كلاكيت ثاني مرة

مرّ دي ليخت بتجربة مماثلة في كأس العالم 2022 بعدما شارك أساسيا مع منتخب "الطواحين البرتقالية" في المباراة الافتتاحية، قبل أن يستبعده المدرب لويس فان خال آنذاك مع وصول هولندا إلى الدور ربع النهائي.

وأردف: "كان لديّ شعور بأنني في حالة جيدة، وأظهرت ذلك في بايرن في النصف الثاني من الموسم.. كنت أوّد الاستمرار، وبهذا المعنى فهي +بداية خاطئة+ في البطولة".

وستضمن هولندا التأهل إلى ثمن النهائي بالتعادل على الأقل مع النمسا في برلين، الثلاثاء.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة