كرة قدم

10 سنوات بلا فوز.. صدمة "برازيلي" في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

أبدى مدرب منتخب بوليفيا، البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو، دهشته الشديدة من مسيرة الفريق في النسخ الأخيرة من بطولة كوبا أميركا.

وتولى زاغو، المتوج مع منتخب البرازيل كلاعب بلقب كوبا أمريكا 1999، تدريب بوليفيا في 31 أكتوبر 2023، خلفا للأرجنتيني غوستافو كوستاس.

وقال زاغو، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية قبل مشاركة بوليفيا في كوبا أميركا 2024: "فريق بهذا الشكل يضم لاعبين جيدين لا يمكن أن يستمر لنحو 10 سنوات دون الفوز بأي مباراة في البطولة".

أحلام جديدة

أضاف المدرب البرازيلي: "من أجل ذلك نحن نعمل خطوة بخطوة، ونحاول التحسن، ونحلم تحقيق الانتصارات أيضا، لأن دولة مثل هذه لا يمكن أن تتعرض لمثل هذا الأمر".

وواصل: "نحاول جلب وجوه جديد للفريق، وتحسين البطولة المحلية، لأن المنافسة في الخارج أكبر مما هو موجود في بوليفيا، ونحن لدينا 5 محترفين فقط، بينما غالبية لاعبي الفرق المحلية الكبرى من الأجانب".

تاريخ مخيب

حققت بوليفيا آخر فوز لها في كوبا أميركا في نسخة 2015، وبالتحديد يوم 16 يونيو أي منذ أكثر من 9 سنوات، وكان على حساب الإكوادور بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية للمجموعات.

بعدها خاض المنتخب اللاتيني 12 مباراة موزعة على 4 نسخ من البطولة خسرها جميعا، وسجل 7 أهداف فقط واستقبل 34 هدفا، ولم يتمكن في النسخ الثلاث الأخيرة من حصد أي نقاط.

ويستهل المنتخب الذي حقق لقبا واحد فقط في كوبا أميركا منافسات النسخة الحالية بمواجهة منتخب الولايات المتحدة صاحب الأرض فجر الإثنين، ضمن المجموعة التي تضم كذلك أوروغواي وبنما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة