كرة قدم

نهاية جدل وبداية أزمة.. الزمالك ينسحب من قمة الأهلي

نشر

.

blinx

أعلن نادي الزمالك المصري، رسميا، عدم خوض مواجهة الأهلي، الثلاثاء، في الجولة الـ27 من الدوري المصري.

وكتب الزمالك آخر سطر في قصة طويلة من التكهنات والجدل بشأن موقفه من المباراة، قبل أن يفتح الباب أمام أزمة إدارية مع رابطة الأندية المحترفة في مصر.

بيان مقتضب

أعلن الزمالك موقفه في بيان رسمي نشره على حسابه بموقع إكس، الاثنين، وجاء فيه: "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدا أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها الثلاثاء، نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وأضاف البيان: "تتعهد الإدارة أن تعود في العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا".

ما هي أسباب انسحاب الزمالك أمام الأهلي؟

كان الزمالك قد أعلن في عدة بيانات وتصريحات سابقة عدم لعبه في الدوري بداية من مباراة الأهلي، حتى يعود الدوري لحالته الطبيعية، وتؤدى جميع الفرق مبارياتها المؤجلة.

ويمتلك الأهلي عددا كبيرا من المباريات المؤجلة، إذ لعب 18 مباراة رغم وصول الدوري للأسبوع 27، فيما لعب الزمالك 20 مباراة.

عقوبات مرتقبة

وكانت الأيام الماضية شهدت عدة تحركات من رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لاحتواء الأزمة، وإعادة الزمالك إلى الدوري، لكنها لم تنجح.

ومن المتوقع أن يواجه الزمالك عقوبات رادعة تبدأ باعتباره خاسرا 2-0، ثم خصم 3 نقاط في نهاية الموسم، بجانب فرض غرامة مالية عليه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة