كرة قدم

"كارثة جديدة" تنتظر الزمالك

نشر

.

blinx

بات الزمالك مهددا بالاستبعاد من المشاركة في الموسم المقبل لكأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل، لتتواصل الأزمات التي تلاحقه، خاصة مع استمرار مشكلة حرمانه من قيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024.

ويعاني الزمالك من إيقاف القيد، بسبب العديد من القضايا المعلقة ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بلاعبه المغربي الأسبق خالد بوطيب.

هل يتم استبعاد الزمالك من كأس الكونفدرالية؟

قال رئيس رابطة الأندية المصرية أحمد دياب عبر شاشة قناة "أون تايم سبورتس" إن "الزمالك إذا لم يحل أزمة عدم القيد قبل يوم 30 يونيو الحالي، سيتم استبعاده من المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية".

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الموعد المذكور سلفا كحد أقصى لمنح الأندية المعنيّة بالمشاركة في مسابقاته القارية خلال الموسم المقبل، التراخيص اللازمة بشرط إنهاء كافة الأزمات الخاصة بتسجيل اللاعبين الجدد.

وأضاف دياب في تصريحاته أن "الزمالك مطالب بحل أزماته مع خالد بوطيب وأتشمبونغ، وكذلك (البرتغالي) روي أغواس (مساعد مدرب الفريق السابق جوسفالدو فيريرا)، خلال فترة لا تتعدى الأسبوع الواحد، إذا أراد المشاركة في الكونفدرالية".

ويعيش الزمالك أزمة في الساعات الأخيرة، إذ يتمسك النادي بعدم خوض مباراته المرتقبة أمام غريمه التقليدي الأهلي في الدوري المحلي الممتاز، بداعي "عدم الاستجابة لمطالبه لدى رابطة الأندية ومنها استكمال باقي مؤجلات الدور الأول من المسابقة أولا".

ويحمل الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد أن تُوج بها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بقاعدة الهدف الاعتباري، بعد انتصار الأخير على ملعبه ذهابا 2-1 وخسارته في القاهرة 0-1.

وباتت كأس الكونفدرالية اللقب الأفضل لدى نادي الزمالك، بعد أن تُوج به الفريق مرتين خلال آخر 5 سنوات، وكلاهما على حساب نهضة بركان، ويبحث عن "الثالثة" خلال منافسات الموسم الجديد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة